تواصل مراكز ريان المنبثقة عن شركة الفنار بتقديم الخدمات للمجتمع العربي في مجال التعليم والتشغيل، وذلك من منطلق مسؤولية جماعية تجاه المجتمع العربي ككل واتجاه الفرد في هذه البلاد .

عن مجمل رزم الخدمات التي تقدمها مراكز ريان  للمجتمع العربي كان لنا الحديث مع مدير مراكز ريان ( بئر المكسور، البعينة النجيدات، طوبا- زنغريا، والقرى البدوية في مسجاف) وصال حجيرات الذي قال :"نعمل في اليوم في مراكز ريان في مختلف انحاء البلاد ، من بسمة طبعون حتى طوبا، نقوم بتوجيه المجتمع العربي لايجاد اماكن عمل، وذلك عن طريق الارشاد المهني، اضافة الى دورات تأهيل مهني لكافة شرائح المجتمع العربي، في مواضيع مختلفة، ادارة مخازن ودورات تصوير للنساء، وتعليم اللغة العبرية التي باتت ضرورية من اجل الانخراط في سوق العمل. كلها هذا بتمويل مباشر من مراكز ريان".

فتيات سائقات حافلات ومدربات في فروع رياضية مختلفة

واضاف حجيرات:" كما نهتم بشكل جدي بشريحة النساء، نقوم بتوجيههن وارشادهن للالتحاق بدورات حسب حاجة المجتمع ، كما لدينا امكانية تمويل بنسبة حوالي 70% الى 80% من القسط التعليم للشباب والفتيات الذين يدرسون بشكل منفصل في كليات مختلفة. بدانا العمل في مراكز ريان في الوسط البدوي منذ عام 2013 ونجحنا باستقطاب 2500 مشترك، من بينهم، 1400 نجحنا بدمجهم في سوق العمل بعد ان تم تأهيلهم من ناحية مهنية، وهذا يعتبر نجاح كبير لمراكز ريان في الوسط البدوي" .

واختتم وصال حجيرات حديثه:" لدينا طواقم مهنية التي وظيفتها جلب وظائف ملائمة لشبابنا ونسائنا، ونمنحهم الفرصة الانخراط في العمل، لذلك الاقبال على مراكز ريان كبير جدا، ومن هذا المنبر اتوجه للشباب والصبايا بان عناويننا في كل قرية ومدينة عربية، ونحن فقط لخدمتهم، لذلك يتوجب استغلال هذه الفرصة. ورغم اننا نعيش في مجتمع محافظ الا اننا نجحنا باقناع فئة الشباب بالخروج الى العمل وتأهيلهم، مع الحفاظ على العادات والتقاليد يوجد لدينا فتيات نجحنا بتأهيلهن ليكونن سائقات حافلات ومدربات في فروع رياضية مختلفة، لذلك نجحنا في هذا السياق ان نقنع الفتيات بالخروج للدراسة الى خارج القرية، والتعلم والتقدم في المجتمع، كل ذلك في حدود المعقول".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]