ادى حوالي 40 ألف مواطن صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك من القدس والداخل.

وكان نحو 250 مصليًا من قطاع غزة، قد توجهوا صباح اليوم الجمعة، إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى، عبر معبر بيت حانون "ايرز" (شمال القطاع).

وطالب خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا السلطات الاسرائيلية بإعادة جثامين الشهداء المحتجزة لديها منذ عدة أشهر كعقاب للأهالي والإساءة إليهم.

وقال في خطبة الجمعة في الأقصى إنه لا توجد قوانين أو أعراف تسمح بحبس هذه الجثامين، مؤكدًا أن الأديان جميعها تحافظ على حرمة الأموات، ولا بد من دفنهم حسب المراسم المتبعة لكل دين.

وأشار إلى الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى المبارك -والتي ازدادت وتيرتها في هذه الأيام ويتصدرها الحاخامات اليهود- موضحًا أن "الحاخامات قد تجاوزوا الخطوط الحمراء؛ حيث غيروا من الفتاوى اليهودية التي تنص على عدم دخول الأقصى، فيما غيروا الفتوى، وأصدروا فتاوى أخرى بقتل كل فلسطيني في الميدان وبشكل مباشر دون محاكمة".

كما استنكر خطيب الأقصى الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى المبارك، وكذلك الإبعادات التي تمت مؤخرًا بحق حراس الأقصى، مؤكدًا أن حراس الأقصى يقومون بواجبهم في حماية المسجد، ولا يجوز اعتقالهم ومحاكمتهم وإبعادهم، وقال إن سياسة الإبعاد مرفوضة جملة وتفصيلاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]