توفر لندن آلاف الفعاليات السياحية الرائعة، ولكن تتميز لندن بتكلفة السياحة الغالية فيها، قد تتطلّب السياحة في لندن الكثير من المال، وبالأخص عند زيارة معالمها الشهيرة والفريدة. لذلك، نود أن نعرض هذا المرشد السريع الذي يهدف إلى إرشاد السائح الذي لا يرغب بصرف المال الكثير أثناء زيارته في لندن، ولكن يرغب بزيارة معالم مركزية وهامّة. أمامكم قائمة تعرض 10 من أروع الفعاليات التي يمكن ممارستها مجاناً في مجالات المسرح والفنون والمعالم التاريخية والملوكية والطبيعية والثقافية وغيرها.
ابدؤوا رحلتكم هنا وإستكشفوا معنا 10 فعاليات مجانية مثيرة في لندن!

1 الحي الصيني "تشاينا تاون" | الصين وسط لندن
أفضل يوم لزيارة هذا الحي الصيني المُسَلّي هو يوم الأحد منذ ساعات الصباح الباكرة وحتى ساعات الليل المتأخرة، والإستمتاع من الحضارة الصينية وسط لندن الإنجليزية. تذخر تشاينا تاون بالعروض الترفيهية منها الموسيقية والمسرحية التي تقام في الشوارع المختلفة في الحي. بالإضافة لذلك يمكن زيارة العديد من المطاعم الصينية الشعبية البسيطة. ومطاعم تشاينا تاون في لندن من أشهى المطاعم الصينية في العالم.

2 حدائق كنسينغتون | الحدائق الملكية
يستخدم العديد من السياح حديقة كنسينغتون التابعة لقصر كنسينغتون كموقع للهروب من الضجيج والأجواء اللندنية الصارخة، كونها تعتبر الرئة الخضراء في قلب لندن. فهي مليئة بالمساحات الطبيعية الخلّابة والبحيرات والحدائق والأشجار والزهور الجميلة وتُعقَد فيها يومياً فعاليات مجانية عديدة لجميع أفراد العائلة وبالأخص للأطفال.

3 المتحف البريطاني | جولة في أعقاب أروع حضارات العالم
تفتح العديد من متاحف لندن أبوابها للجمهور مجاناً وأهمها المتحف البريطاني، الذي يوفر إحدى أكبر مجموعة من التحف والأثار الفرعونية والمصرية القديمة، كما أنه يضم داخله لمحة نادرة عن تاريخ الإمبراطورية الرومانية ومجموعة لا تقدر بثمن من آثار الحضارات البابلية والآشورية بالإضافة إلى العديد من حضارات العالم القديمة. زوروا هذا المتحف العجيب لقضاء نهار كامل بين الآثار التاريخية الهامّة.

4 قصر باكنجهام | مراسم تغيير الحرس المشهورة
إحدى أشهر وأبرز التقاليد التراثية في بريطانيا هي مراسم تغيير الحرس أمام قصر باكنجهام العظيم. تحدث يومياً في الساعة الحادية عشر صباحًا وتشمل عرض كامل ومدهش يقوم به الحراس الملكيين الذين يرتدون الزي الأحمر مع القبعة السوداء المميزة والخاصّة بالحرس الملكي البريطاني. يشاهِد العديد من السياح يومياً هذا الطقس المجاني.

5 التنزه الليلي | مشاهدة معالم لندن المبهرة في ساعات الليل
ليس أروع من التنزه الليلي في شوارع لندن حتى الوصول إلى جسر وستمنستر الشهير القائم على نهر التايمز والذي يوفر إطلالة مذهلة نحو ثلاث معالم بريطانية شهيرة وهي عين لندن المضاءة بالأضواء المدهشة، وقصر وستمنستر الذي يعمل كمقرّ البرلمان البريطاني وطبعاً برج ساعة بيج بن الشهير.

6 شارع بريك لين | التسوق في أسواق الأحد المثيرة
يوم الأحد هو اليوم المثالي لزيارة الأسواق الرائعة التي تقام في شارع بريك لين في شرق لندن. تتميز هذه الأسواق بالأجواء الإحتفالية ويمكن الإلتقاء بالعديد من السياح العالميين، وأيضاً التنزه بين البسطات المختلفة التي تبيع الملابس والأدوات المنزلية والقطع الإلكترونية والفنون الجميلة. أيضاً تذخر هذه الأسواق ببالصينيون والهنود الذين يبيعون طعامهم التقليدي الأصيل ومنخفض السعر وبالأخص وجبة الكاري الهندية الشهية.

7 مزرعة مادشوت | حديقة حيوانات وسط لندن
تمتد مزرعة مادشوت على مساحات كبيرة جداً داخل لندن، فهي تستقطب يومياً العديد من العائلات التي تزورها لتشاهد الحيوانات والمواشي المثيرة التي تعيش فيها. بالإضافة لذلك يمكن الركوب على الحمير والخيل والمشاركة في المحاضرات المختلفة في مجال عالم الحيوان وعلم البيئة، وجميعها مجانية.

8 المسرح الوطني | عروض موسيقية شيقة

لمحبي الموسيقى الفولكلورية العالمية وموسيقى الجاز الرائعة، هذه الفعالية لكم! يقوم المسرح الوطني بتنظيم عروض موسيقية مجانية يوميًا في ساحته الخارجية المفتوحة للجمهور. تحدث هذه العروض يومياً في الساعة 5:45 مسائاً وفي يوم السبت في الساعة 1:45 ظهراً. لا تفوتوا الفرصة!

9 تلّة بريمروز | لندن من مشهد العصفور

تقع هذه التلّة الشهيرة في الجزء الشمالي من حديقة ريجنيت الملكية المليئة بالمساحات الخضراء المدهشة. توفر هذه التلّة إطلالة مذهلة نحو أنحاء لندن التي تشمل جميع معالم المدينة الشهيرة. ينصح بزيارة هذه التلّة أثناء ساعات الغروب للإستمتاع من أروع المناظر لمدينة لندن الجميلة.

10 المتاحف الكبيرة | جولة فنيّة من الدرجة الأولى
وأخيراً، إذا لم تكفيك الفعاليات المذكورة أعلاه، ننصحك بالقيام بجولة ساحرة في أعقاب المتاحف الكبيرة في لندن، التي تفتح أبوابها يومياً مجاناً للجمهور، منها متحف تيت مودرن للفن المعاصر، وتيت بريتين للفن البريطاني، والمعرض الوطني الذي يحوي مجموعة من أهم الأعمال الفنيّة في تاريخ الإنسانية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]