شأنها في كل عام تقوم بلدية الناصرة بفحص جاهزية المدارس لاستقبال السنة الدراسية الجديدة التي ستبدأ في 2016/9/1 وعادة تقوم البلدية في العطلة الصيفية الممتدة من 2016/6/30 حتى 2016/8/30 بإجراء تصليحات وترميمات في المدارس من اعمال صيانة ورشق ودهان وتظليل في كافة المدارس الرسمية في المدينة وفي مختلف الاحياء.

وبتكليف من رئيس البلدية السيد علي سلام قام طاقم يتكون من مساعد رئيس البلدية السيد سالم شرارة ومدير قسم صيانة المدارس في البلدية السيد احمد عودة جبارين بجولة تفقدية شملت مدرسة القلعة ومدرسة البيروني ومدرسة القسطل ومدرسة ابن سينا ومدرسة الحكمة الاعدادية وبساتين مدرسة الحرش وبساتين مدرسة ابراهيم طوقان ومدرسة بيت الحكمة الثانوية.

في مدرسة القلعة قامت البلدية بمشروع تظليل الساحة الخارجية الامر الذي سيحمي الطلاب من حر الشمس في الموسم الحار نسبياً لهذا العام بمساحة كبيرة جدا بحيث تشمل اغلب المساحة في الساحة الخارجية وتتسع لكافة طلاب المدرسة حين يقفوا في طابور الصباح او اثناء الفرص.
وكذلك قام قسم الصيانة بتصليح المراحيض وتوسيع غرفة المعلمين وغرفة المديرة.

وفي مدرسة البيروني تم بناء 3 غرف صفّية وتركيب شوادر للتظليل وصيانة عامة للمدرسة ورشق كافة الصفوف في المدرسة وتجهيز المراحيض.

في مدرسة القسطل قام قسم الصيانة بتركيب شوادر تظليل على كافة مساحة الساحة الخارجية وكذلك اضافة صفوف في القاعة السفلى في المدرسة والبدء في بناء كرفان في جانب الساحة الخارجية.

اما في مدرسة ابن سينا فقد قام قسم الصيانة بتخطيط جديد لجناح الادارة في المدرسة يشمل بناء غرفة المديرة والسكرتاريا وصيانة عامة في المدرسة ووضع لفافات الزفتة على السطح لمنع التسرب في الشتاء.

بساتين مدرسة ابراهيم طوقان في الحي الغربي والتي طالما شكت من وضع غير مقبول قامت البلدية في العطلة الصيفية بإحداث انقلاب شامل في هذه البساتين بحيث قامت بهَد كل القواطع وقبع للبلاط والابواب وتخطيط هذه البساتين من جديد واجراء ترميم كامل وتخطيط وتقسيم من جديد وتحضير الساحات المحيطة بالمبنى هذا المشروع بتكلفة حوالي مليون شيكل يقوم المقاول بعمل سريع ومكثف حتى يتسنى استعمال المبنى في الاسابيع الاولى للسنة الدراسية.

وفي زيارة تفقدية لمدرسة بيت الحكمة الثانوية ضمن الجولة تبين ان البلدية قامت ببناء جناح جديد عبارة عن مختبر تخصص لهندسة النظم الالكترونية بالتعاون مع رجل الاعمال ستيف هايمر هذا المشروع الموجود في خمسة مدارس على مستوى البلاد الاول في الوسط العربي بتكلفة نصف مليون شيكل.

وكذلك تم تحضير مختبر العلوم بتكلفة 225 الف شيكل موضوع النظم الالكترونية موجود في مدرسة ראלי ‏و גימנסיה הרצליה وفي مدرسة بيت الحكمة في الناصرة الامر الذي يعني سهولة اندماج الطلاب مستقبلا في موضوع الهايتك.

وفي مدرسة الحكمة الاعدادية يقوم قسم الصيانة بإضافة بعض الغرف فيها وكذلك صيانة عامة واعمال رشق ودهان وتصليحات في بساتين مدرسة الحرش.

هذه عينة سريعة لبعض الانطباعات من الجولة وكما علمت من مدير قسم صيانة المدارس ان القسم قام بدهن كافة المدارس الاعدادية والثانوية والتعليم الخاص.

البلدية تضع موضوع التربية والتعليم في اعلى درجات السلم وسيتابع الطاقم المكلف جولاته الميدانية حتى نصل لموعد افتتاح المدارس وقد تجهزت كل مدارس المدينة وغدت مستعدة لاستقبال الطلاب.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]