ضمن فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثامن المستمرة لليوم الثالث على التوالي، نظمت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم الاثنين 23\8\2016 ، زيارة خاصة للوفد الدولي المشارك في الملتقى لجامعة القدس أبو ديس. وجرى إستقبال الوفود المشاركة في قاعة الدكتور المهندس فؤاد حجازي بحضور رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك ، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الإتصالات الدكتور حسن دويك ، دكتور حسين جدوع نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية ، الدكتورة هناء ناصر الدين نائبة رئيس الجامعة لشؤون القدس وعميد كلية الآداب الدكتور مشهور حجازي .

و رحب رئيس الجامعة الدكتور عماد أبو كشك بالوفود الدولية المشاركة وتقدم بشكره للجنة الوطنية على تنظيمها هذه الزيارة لأهميتها في نقل معاناة الجامعة خارج فلسطين وأعرب عن سعادته بتواجد وفداً دولياً كبيراً ونوعياً على المستوى الأدبي والثقافي من اكثر من سبعة دول اجنبية في حرم جامعة القدس التي تعاني الويلات نتيجة سياسة الإحتلال .

من طرفه شكر أمين عام اللجنة الوطنية الشاعر مراد السوداني رئيس الجامعة الدكتور عماد أبو كشك على حسن ضيافته وإستقباله لوفد الملتقى الثامن في جامعة القدس .

وكان من ضمن برنامج الزيارة لجامعة القدس ايضاً عقد ندوة شعرية وأدبية للشعراء والأدباء العرب والأجانب المشاركين في الملتقى القى خلالها كل من الشاعر الأسباني خوان كارلوس دي سانشو قصيدة باللغة الاسبانية والشاعر الفرنسي فرانسيس كمبس قصيدة عن العدالة الانسانية باللغة الفرنسية ، والشاعر محمد ضمره من أصل فلسطيني قصيدة باللغة العربية والشاعر إضافة إلى الشاعر الفلسطيني مراد السوداني والشاعر سامي مهنا من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام1948 والطالبة نادين عريقات قصيدة بعنوان غصة الدهر .

وفي نهاية الزيارة دعا رئيس الجامعة الوفد المشارك على تناول الغداء في مطعم مرمية في حرم الجامعة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]