في أعقاب الاجتماع الذي عقد بين منتدى رؤساء المجالس الدرزية والشركسيّة ومنتدى لجان أولياء الأمور في القرى الدرزيّة، قال ربيع حلبي، رئيس لجنة الأهالي في دالية الكرمل، والناطق بلسان منتدى اللجان الدروز في حديث لمراسلنا:  أجمع رؤساء المجالس الدرزيّة بصورة واضحة أنّه يوجد الكثير من المشاكل والتي قمنا بطرحها أمامهم، واليوم الموضوع المطروح هو عدم افتتاح السنة الدراسيّة مع هذه الأجواء الموجودة والنواقص في مدارسنا، وأعتقد أنّه قد يتم التوصل لقرار بأن لا تُفتتح السنة الدراسية القادمة الا اذا أعطت وزارة التعليم الميزانيّات لسدّ هذه النواقص في مدارسنا.

وأضاف:  نحن اليوم في سنة 2016 وما زلنا مع الأسف نتحدّث عن نواقص في البنى التحتيّة في مدارسنا في القرى الدرزيّة من الروضات وحتّى الثانويّات وأعتقد بأنّ هذا الوضع يجب أن يتغيّر والمسؤول عن هذا الوضع هي وزارة التربية والتعليم، ويجب أن يقف رؤساء المجالس معنا.

واختتم بالقول :  وزارة التربية والتعليم هي المسؤولة عن مدارسنا ومديرة اللواء ان كان في حيفا أو في الشمال لا تعرف أين مدارسنا ولم تقم ولو مرة بزيارة المدارس ومعرفة المشاكل عن قرب وهذه هي احدى المشاكل.

هذا وتوجه مراسلنا لكمال عطيلة، المتحدث بلسان وزارة التربية والتعليم للإعلام العربي وطلب منه تعقيبًا، وحتى الساعة لم يصلنا منه أي رد، وفي حال وصوله سينشر فورًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]