جريمة مقال المرحومة (35 عامًا) وهي أم لطفلين، بينما كانت حبلى في شهرها التاسع، وذلك على يد زوجها، هزّت البلاد كلها.. ولكن يسأل السؤال بعد كل واقعة أليمة كهذه .. ماذا بعد ؟!

موقع بكرا يُقابل عدّة نساء قياديات يعملن كمستشارات لرفع مكانة المرأة في المجتمع العربي ويستمزج آرائهن، مواقفهن، ورؤيتهن للموضوع ..
شاهدوا الفيديو.

كان قد أصدر بيانًا ..

في بيان باسم مستشارات عربيات، استنكرن من خلاله ظاهرة العنف المستشرية في مجتمعنا ضد النساء، وخاصة بعد مقتل الشابة آمنة ياسين في طمرة وتعرض شابة من شفاعمرو الى العنف والتي حتى اللحظة لا يعرف ما هو مصيرها، وينص البيان:

" نحن المستشارات العربيات نشجب ونستنكر ظاهرة العنف الآخذة بالتفشي بلا هوادة في المجتمع العربي بحق النساء العربيات لتوقع ضحايا ابرياء ومخلفة ورائها المآسي والدمار. اننا كمستشارات للنهوض بمكانة المرأة، نستنكر وندين بشدة الاعتداء الآثم والمؤسف الذي شهدته بلدة طمره بحق المغدورة امنه ياسين وجنينها والذي لا يمت لعقيدتنا ولديننا ولعاداتنا العربية.

نحن المستشارات نُؤكد على ضرورة نبذ العنف بجميع اشكاله وخاصه الموجهة ضد النساء ونؤكد على ضرورة تدخل الجهات المختصة لألحاق اقصى درجات العقوبة ضد منفذين الاعتداءات ليكونوا عبره لمن تسول له نفسه بالمس في سلامة النساء، ونشدد على انه يجب العمل بشكل مكثف والتعاون بين جميع المؤسسات لحد من هذه الظاهرة ومنع حدوثها ، ونرى من الضروري ان نقف كلنا معاً لردع الظلم ومنع أي اعتداء على أي مرأة مستقبلا.

نطالب الشرطة بتفعيل القوانين والانظمة وكافة الصلاحيات والوسائل التي بحوزتها والعمل بجدية على كشف الجناة وتقديمهم للقضاء، وكذلك المحافظة على أمن وسلامة النساء وبدون استثناء".

موقع بكرا يُقابل عدّة نساء قياديات يعملن كمستشارات لرفع مكانة المرأة في المجتمع العربي ويستمزج آرائهن، مواقفهن، ورؤيتهن للموضوع ..
شاهدوا الفيديو. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]