علم مراسلنا أن عائلة  الاسير بلال كايد أفادت بأن ابنهم  علّق إضرابه عن الطعام.

وأفادت الأنباء أن الاسير بلال كايد كان قد أعلن اليوم عن تعليقه إضرابه عن الطعام بعدما تم التوصّل الى اتفاق مع السلطات الاسرائيلية.

وقد تم الاتفاق اليوم بين النيابة الاسرائيلية وطاقم الدفاع عن الاسير كايد.

هذا وازدانت الصفحات الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدة "بلال ينتصر"، وبارك الجميع هذا الانتصار مشيرين الى ان "بهذه الاتفاقية ينتزع بلال حريّته من السجَّان".

يجدر بالذكر ان اضراب الاسير كايد استمر لقرابة 71 يوما وقد نظّمت عشرات الوقفات الاحتجاجية للتضامن معه والشدّ على يده.

صفقة بانهاء الاعتقال الاداري وتحويله للاعتقال الجوهري لستة أشهر .. وانهاء الاضراب الذي استمر اكثر من 70 يوماً.. على ان يتم الافراج عنه 12/12/2016

بيادسة تؤكد الخبر

محاميّة من مؤسسة الضمير التي تترافع عن بلال - فرح بيادسة، قالت بحديثها مع موقع بكرا:" نعم الاسير بلال كايد واخيرا علّق إضرابه عن الطعام وهذا الامر بناء على التوصّل الى اتفاق يرضي الطرفين".

واشارت الى ان:" كانت هناك مشاورات حثيثة بيننا وبين بلال وبما ان الاتفاقية تحقق مبتغى بلال تم الإعلان عن تعليق الاضراب".

وعن بنود الاتفاق، تقول بيادسة لـ"بكرا":" حاليا لا يوجد ما نقوله عن بنود الاتفاق فسنقوم بإعلانها غدا في رام الله في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بحيث سنعقد مؤتمرا صحفياً في مكاتب وكالة وطن".

وانهت كلامها قائلة:" كان من المفترض ان يعقد جلسة غدا للبت بنظر بلال، لكن بما انه تم التوصل الى اتفاق وسحب الالتماس المقدم الى المحكمة من قبل الأطراف فسيعقد في هذا الوقت، المؤتمر بدلا من جلسة المحكمة".

د.يوسف جبارين يبارك

النائب في الكنيست - د.يوسف  جبارين، قال بحديثه مع موقع بكرا:"أبارك لعائلة بلال ولكل شعبنا على انتصار ارادته. لقد اضطرت السلطات عن التراجع عن موقفها وتعهدت بالافراح عنه دون تجديد الاعتقال في بداية كانون الاول".

وانهى كلامه قائلا:"تحية لكل الاسرى الصامدين، وآمل ان يكون هذا الانتصار بداية حملة محلية ودولية شاملة ضد الاعتقالات الادارية ولرفع الظلم عن الاسرى الفلسطينيين وعن شعبنا الفلسطيني بعد خمسة عقود من الاحتلال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]