اعتقلت الشرطة مواطنًا من عرابة تقمص شخصية محام وقام بعمليات نصب عديدة في منطقة القدس.

وفي التفاصيل، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: خلال الفترة الاخيرة، عدة شهور ماضية، تم استلام العديد من الشكاوى بشرطة القدس من قبل عدة مواطنين عرب سكان القدس وضواحيها مفادها وعلى ما يبدو توجههم الى شخص تعرفوا عليه وعرّف عن نفسه امامهم كمحامي ، متقمصا دور اداء المهنة امامهم ، وبالتالي قاموا بتوكيله في قضايا خاصه دافعين له مبالغ مختلفة من النقود مقابل تلقي خدماته المهنية الا انه اختفى والنقود وكأنه لم يكن . 

وتابعت: هذا ومع تقدم مجريات التحقيقات الحثيثة في قسم مكافحة النصب والاحتيال بشرطة القدس وتوصلها لهويته ، وهو من سكان عرابه 38 عاما ، مع محاولاتها التوصل اليه وفقا للمقتضى بكافة الطرق المتاحة دون جدوى وبالتالي بادرت واعلنت عنه كمطلوب للتحقيقات وهارب من وجه العدالة، حتى تم التوصل البارحة من قبل قوات شرطه فحصت هويته في منطقة سخنين وبالتالي تبين امامها انه مطلوب للعدالة فاعتقلته واحالته للتحقيقات بشرطة القدس.

وقالت: هذا وخلال التحقيقات مع المشتبه في قسم مكافحة النصب والاحتيال تبين ان ضده حكم عالق عن ملف سير ومرور وحيث كان عليه وفقا لحكم الذي كان قد اصدر ضده في محكمة السير والمرور عام 2012 الامتثال للسجن للفعلي عن ملف قياده ورخصته مسحوبة. الا انه لم يمتثل لقضاء محكوميته ولم يتم العثور عليه رغم جهود كافة الجهات المعنية المتاحة متملصا طوال هذه الفترة هاربا .

وأضافت: هذا وتم التحقيق مع المشتبه بشبهات انتحاله وتقمصه شخصية اخر والحصول على غرض نصبا واحتيالا والتحقيقات بخصوصه وهذا الملف ما زالت جارية بالتزامن مع تفعيل قرار محكمة السير والمرور ضده وتحويله للسجن لقضاء محكوميته عن ملف السير والمرور سالف الذكر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]