اتباع نظام لإنقاص الوزن لا يعني الذهاب للسوبرماركت وتسوق منتجات وأطعمة تنسف ميزانية الشهر تمامًا بالعكس، فأكلات الريجيم تعتبر صديقة لمحفظتك، لأنها لا تحتوي على زيارات لمطاعم الوجبات السريعة أو محلات الحلوى والمخبوزات وما شابهها.

إذا كنتِ تبدئين نظامك الغذائي لإنقاص الوزن، فإليكِ 8 أكلات موفرة في ميزانية الطعام:

- الزبادي بمختلف أنواعه، يعتبر من أرخص الأطعمة ثمنًا وأعلاهم فائدة، اشتري الزبادي خالي الدسم وتأكدي من تاريخ الصلاحية، كما أن هناك عروض موفرة دائمًا على منتجات الزبادي في السوبرماركت.

- الخضروات، مثل: الخيار والجزر والخس والجرجير والكابوتشي والفلفل الملوّن، جميعها أطعمة منخفضة السعر وتصلح للمزج مع أي وجبة دون تأثير على الميزانية.

- التونة، تعد علبة التونة منزوعة الزيت من الأطعمة الموفرة جدًا، ويمكنكِ تناولها بأكثر من طريقة تناسب الرجيم.

- الخبز الأسمر، غالبًا ما يكون منخفض الثمن عند شرائه من المخبز مباشرة وليس من السوبرماركت.

- فاكهة الموسم، اختاري شراء فواكه الموسم، لأنها تباع بثمنها العادي مقارنة بالفواكه المجففة أو التي تباع في غير موسمها فتكون مرتفعة الثمن.

- صدور الدجاج..صدور الدجاج الفيليه من الأكلات المناسبة جدًا للرجيم عند شوائها أو طهيها في الفرن بدون سمن أو زيت، كما أنها موفرة جدًا في الميزانية.

- الشوفان..الشوفان من الحبوب الصحية والمفيدة جدًا خاصة مع الرجيم، علبة الشوفان الكبيرة من أي نوع ستظل معكِ فترة طويلة، لأنه يزيد عند طهيه كما أن حفنة قليلة منه مشبعة جدًا.

- البيض، البيض أيضًا من الأطعمة التي تناسب فترة الرجيم، وهو رخيص الثمن ومتوافر ومتاح للجميع، كما أنه مشبع ومغذي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]