مدينة بورغاس Бургас ، هي العاصمة الإدارية لمنطقة/محافظة بورغاس ( Област Бургас ) وهي المنطقة الأكبر مساحة من جنوب شرق جمهورية بلغاريا والرابعة في الترتيب من حيث عدد السكان .
تقع بورغاس في جنوب شرق بلغاريا وتطل في شرقها على البحر الأسود وفي غربها تتصل مع المناطق الإدارية سليفن Сливен و يامبل Ямбол وفي شمالها تتصل مع المناطق الإدارية فارنا Варна و شومن Шумен . تشكل حدودها الجنوبية الجزء الأكبر من الحدود البلغارية مع تركيا.

تبلغ مساحة منطقة بورغاس 7,748 كيلومتراً مربعا ويبلغ عدد سكانها 422,458 نسمة .
يقع في بورغاس أحد أكبر الموانئ البلغارية وتعتبر منطقة بورغاس أحد أكبر مناطق السياحة الداخلية والخارجية لما تتمتع به من جمال شواطئ وفن معماري حديث وقديم خلاب.
تبعد بورغاس حوالي 133 كم عن مدينة فارنا الساحلية كما تبعد حوالي 340 كم عن العاصمة صوفيا
بورغاس هي رابع أكبر مدينة في بلغاريا. الواقعة على بعد حوالي 36 كم من مدينة نيسيبار وحوالي 20 كيلومترا من منتجع سوزوبول ساحل البحر الأسود. وهو بورغاس السياحية الهامة ومركز صناعي في بلغاريا.
بورغاس أسسها الإغريق تحت اسم برجس، من أسباب استراتيجية. من بلده بورغاس وكان ميناء مهم مع طاقم عسكري. في ال 14. القرن، العثمانيين استولى على سيادة على المدينة. في القرن الـ 17 كان يبلغ عدد بورغاس ا كان يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 3000. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]