أعلن رئيس نقابة المحامين، المحامي أفي نافيه، هذا الأسبوع، عن رصد ريع برنامج استقبال العام الجديد (2017) لمؤسسة "يديد" لعملها على دعم وتثقيف المواطن في إسرائيل في مجال الحصول وانتزاع حقوقه من المؤسسات الحكوميّة المختلفة.

وسيشارك في حفل استقبال العام الجديد وعرض برنامج النقابة لعام 2017 كل من؛ وزيرة القضاء ايليت شاكيد (البيت اليهودي)، وزير الرفاه حاييم كاتس (الليكود)، وعدد من الإداريين والمحامين في النقابة.

ويتخلل الحفل العديد من الكلمات كما وعرض كوميديّ ستقوم به الفنانة الكوميدية عدي أشكنازيّ.

وأعلن نافية عن رصد ريع البرنامج، مما يعني 70 شيكل سيقوم بدفعها كل مشارك في الحفل، إلى مؤسسة "يديد"، موضحًا في السياق أنّ لنقابة المحامين رؤية جماهيرية تتجاوز البعد القانونيّ.

وقال في السياقِ أنّ نقابة المحامين، ومنذ ترأسه لها، قررت العمل والمساهمة في الحيّز الجماهيري من منطلق الإيمان أنّ للنقابة دور في تعزيز الخطاب الحقوقي للجمهور عامة، وليس فقط لفئة المحامين، كما وتقوية المساواة المجتمعية أمام مؤسسات القانون عامةً، وعليه جاء دعم مؤسسة "يديد"، الفاعلة والناشطة في مجال رفع الوعي المجتمعي لحقوق المواطن، أي كان، سواءً عربي أو يهوديّ، لحقوقه أمام مؤسسات القانون المختلفة، منها التأمين الوطني، الشرطة، دائرة الإجراءات وإلى آخره من مؤسسات.

وتطرق نافيه إلى الهجوم عليه في أعقاب الإعلان عن هذا التبّرع من أوساط اليمين بادعاء أن "يديد" تتبنى خطابًا يساريًا! ..  قائلا أنّه يتوجب علينا الا نخضع لخطاب المتطرفين، والا نسمح لهم بالتأثير علينا، نقابة المحامين مستمرة في دعم مشاريع مجتمعية تعزز المواطنة والمساواة أمام القانون.

بقي أن نشير أنّ لمؤسسة "يديد"-مركز حقوق المجتمع، دورًا هامًا وفعالا في خدمة المجتمع في إسرائيل، سواءً العربي أو اليهودي، وعلى كافة الأصعدة وأهمها القانونيّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]