شارك العشرات من سكّان زلفة وسالم، عصر اليوم السبت، في وقفة احتجاجية على مدخل القريتين قرب شارع 66، احتجاجا على الحوادث الاخيرة التي وقعت هناك.

جاءت هذه الوقفة في أعقاب الحادث الذي أسفر عن مصرع سيدّتين من المنطقة.

وكان من بين المشاركين بالوقفة، شقيق المرحوم هدية قبلان، المحامي ابراهيم قبلان، السيّدة بثينة صبيحات وشخصيات اخرى اعتبارية.

ورفعت بالوقفة عدّة شعارات احتجاجية مثل" كفانا قتل ودماء"،" حياتنا بيدكم بعد الله فلا تسرعوا"،"ارحموا من ينتظركم في البيت!" واُخرى.

وطالب المتظاهرين بالعمل على إيجاد حلّ جذري وسريع لشارع 66 لإنهاء معاناة السكّان.

وشدّد المتظاهرين على ان "هذا الشارع يشكّل مشكلة كبيرة عند غالبية سكان قرى طلعة عارة، بحيث يحصد عشرات الأرواح بين كل فترة وفترة".

وبعد الوقفة اتجّه الجميع نحو مقبرة قرية زلفة بحيث قاموا هناك بوضع الاكاليل والورود على اضرحة ضحايا حوادث الطرق التي وقعت في شارع 66.

تُجدر الاشارة الى ان دوريّات من الشرطة رافقت المتظاهرين بالوقفة وخلال ذهابهم للمقبرة بهدف تأمينهم.

بثينة صبيحات: الوقفة جاءت بَعد دَم كثير أسيل على الشارع

سيدّة شاركت بالوقفة - بثينة صبيحات، قالت بحديثها مع موقع بكرا: "هذه الوقفة أقيمت في أعقاب الحوادث الدامية التي أسفرت مؤخرا عن مصرع سيدّتين وشاب يدعى يوسف حلمي ومن المحتمل ان يحصد شارع 66 المزيد من الأرواح او اي شخص اخر من المنطقة فنحن نقف هنا في وقفة احتجاجية من اجل تزبيط الشارع وإدخاله ضمن الخطة الخماسية".

واشارت الى ان:" تزبيط الشارع يجب ان يتم بأسرع وقت كي يسير الجميع بأمان واتمنى من السائقين عدم السير بسرعة مفرطة بل السير بسرعة معقولة".

ووجِّهت السيدّة صبيحات رسالة لزوّار "بكرا"، قالت فيها:" على الجميع الوقوف معنا ومساندتنا في نضالنا وهذه هي الخطوة الاولى واتمنى ان يكون عدد المشاركين في المرّات القادمة اكثر من هذه المرّة".

شقيق المرحومة هديّة قبلان - المحامي ابراهيم قبلان، قال بحديثه مع موقع بكرا:" هذه الوقفة بادر اليها بعض الشبّان من زلفة وسالم كخطوة اولى لخطوات اخرى التي ستنتهي عند إيجاد حلّ جذري لقضية شارع 66 ، هذا الشارع الخطير والذي يقضّ مضاجعنا لأننا لا زلنا نعاني منه وكل عام يحصد العديد من الأرواح والضحايا".

وانهى كلامه قائلا غير الحوادث التي تحصد الأرواح فهناك حوادث تسفر كذلك عن إصابات مختلفة فالأوضاع هنا سيئة للغاية".

نبيل أمارة: نرفع صوتنا لتصليح الشارع

احد المشاركين بالوقفة الاحتجاجية - نبيل امارة، قال بحديثه مع موقع بكرا:" هذه الوقفة جاءت من اجل الحوادث الاخيرة التي وقعت في شارع 66 وهدفنا من هذه الوقفة هو تصليح الشارع، توسيعه وترميمه ووجود فاصل باطوني للشارع الذي وظيفته التقليل من هذه الحوادث".

وتابع:" هذا الامر قمنا به بعد عدّة حوادث طرق وقعت في المكان وعلى الاقّل حصدت هذه الحوادث اربع ضحايا، فنحن نهدف الى التخفيف من وتيرة هذه الحوادث ومن الامور التي تحصل في هذا الشارع".

وانهى كلامه:" باْذن الله سوف نقيم لجنة شعبية مسؤولة التي ستهتم بالتواصل مع السلطات لإيجاد حل لهذا الشارع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]