استضافت الشبيبة الشيوعية في ام الفحم، امس السبت، شبيبة تل ابيب الشيوعية ورافضي الخدمة العسكرية.

وشارك في اللقاء الذي تم بنادي الحزب الشيوعي على اسم طيب الذكر ابو العفو، العشرات من رفاق الفرعين.

وقبيل بدء اللقاء كان هنالك فقرة تشريفات وترحيب، وبعدها كان هنالك فقرة تعارف، اذ قام كل رفيق بالتعريف عن نفسه.
فيما بعد، رحبّ سكرتير الشبيبة الشيوعية في ام الفحم، فرا درويش بشبيبة تل ابيب الشيوعية وبرافضي الخدمة العسكرية.

ثمّ قدّم درويش نبذة عن محاور اللقاء ومعرّفا عن شبيبة ام الفحم الشيوعية.

وتابع كلمته عن مدينة ام الفحم، عن عمل الشبيبة الشيوعية فيها وعن الصراع الذي تواجهه الشبيبة داخل المدينة وتحدّث عن المظاهرات القطرية في تل ابيب التي ينظمها الحزب مشير الى انها لا تقل اهمّية عن المظاهرات التي تنظّم في ام الفحم.

وتطرّق اغبارية في كلمته الى قضية هدم بيوت عبد الغني اغبارية مؤكدا ان هذه القضية من أولويات القضايا في المدينة.


وتناول اللقاء موضوع رفض الخدمة الاجبارية والذي نال الحيز الوافر حيث تمت مناقشة سبل توسيع رقعة رفض الخدمة العسكرية والاستماع لشهادات حية من رافضات للخدمة والتي بدورها كانت الدلالة القوية على الاصرار على التكاتف من اجل رفض الخدمة العسكرية لإنهاء الاحتلال الغاشم عن الاراضي المحتلة، هذا وقد استمتع كافة الرفاق والرفيقات باللقاء راغبين باستمرار اللقاءات وتكثيف محتوياتها النضالية، السياسية والجماهيرية.

وشدّدت رافضات الخدمة العسكرية في كلماتهن على "اهمّية رفض الخدمة العسكرية والمدنية وعدم الانجرار وراء الإغراءات".

يجدر بالذكر ان هذا اللقاء الثاني الذي يقام مع شبيبة تل ابيب الشيوعية.


سكرتير الشبيبة الشيوعية في ام الفحم - فراس درويش، قال بحديثه مع موقع بكرا:" كان من المهم جدا ان نستمع وندعم نحن الفلسطينيون للصوت الذي يرفض الخدمة العسكرية ، يرفض الحرب ويرفض الاحتلال ، ويأمل في الحياة والسلام ، وهذا ما قمنا به امس في الشبيبة الشيوعية بلقائنا مع الرافضات للخدمة العسكرية .

واضاف:"في حديث الرافضات ظهرت امامنا الطريق الصعبة التي خاضتها هذه الفتيات ، بداية من المجتمع الرافض والمهاجم لهن حتى السجن العسكري وكيف تغلبن على هذه الصعاب والهجمات وذلك كان بالاستعانة بما يمدهن بالقوة والاصرار اهمها إيمانهن بالسلام والعدل والحياة".

وانهى كلامه قائلا:"هذه الطريق الصعبة التي مرت بها الرافضات وهذا الرفض واسبابه تمد المنطق بنقطة ضوء في مستقبل حالك للغاية".


مركّز شبيبة ام الفحم الشيوعية - علاء اغبارية، قال بحديثه مع موقع بكرا:"ان اللقاء كان هادفا ومهما من النواحي التنظيمية والسياسية والنضالية، حيث ان تنظيم لقاءات كهذه تقوي أوصر التعاون المشترك بين فروع الشبيبة داخل الخزب الواحد وتسهم في بعث الروح في كل مرة من جديد في التناغم التنظيمي المشترك بين العرب واليهود داخل الحزب العربي اليهودي".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]