التقى مراسل "بكرا" برافضة الخدمة العسكرية، الشابّة تائير كامينر والبالغة من العمر 20 عاما، خلال زيارتها لمدينة ام الفحم. وكانت كامينر قد زارت الشبيبة الشيوعية في ام الفحم ضمن وفد فروع تل ابيب، يافا والقدس.

هذه الزيارة جاءت لتتحدّث كامينر عن تجربتها مع محاربة الخدمة العسكرية وعن الأيام التي قضتها بالمعتقل، علما أنها تعرضت للإعتقال 6 مرات.

ضد الإحتلال 

وقالت كامينرفي حديثها مع موقع بكرا: استلمت مكتوب يستدعيني للمثول بمكاتب التجنيد، وفي اليوم الذي ذهبت فيه للمكاتب، أعلنت هناك عن رفضي التام للخدمة بالجيش الاسرائيلي وفي نفس اليوم صدر امر باعتقالي لمدّة عشرين يوما.

وتابعت:"وبعد ذلك تم اعتقالي خمس مرّات وبالمجمل اعتقلت ست مرّات ما يعادل 155 يوما".

واشارت الى ان:"كلّ هذه الفترة مكثت فيها بالمعتقل بسبب رفضي للخدمة بالجيش الاسرائيلي وبسبب رفضي الى ان اكون جزء من الاحتلال".

وأكدت ان:"انا اخترت ان ارفض الخدمة العسكرية، رفضت ان أرتدي الزيّ العسكري وأردت ان أقف امام الجيش واواجهه وأقول انني لم أتعاون معهم حتى لو كان الثمن الجلوس بالمعتقل، فنحن نؤمن انه بالإمكان حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني بطرق السلام والمشاورات".

واضافت:"انا ضد الاستعمال بالعنف وضد اضطهاد الشعب الفلسطيني على يد الحكومة الاسرائيلية".

عدم اليأس 

وعن زيارتها لمدينة ام الفحم، تقول كامينر في حديثها لـ"بكرا":"جئنا كمجموعة من تل ابيب، القدس ويافا، للالتقاء بشبيبة ام الفحم الشيوعية وتناقشنا بامور مهمة تخص النضال العربي الاسرائيلي".

ووجِّهت رسالة لزوّار "بكرا" تقول فيها:"علينا عدم اليأس وعلى الامل ان يظلّ فينا بالرغم مما نشهده من تطرّف وامور اجرامية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]