التقى هذا الأسبوع كل من عضو الكنيست كسانيا سفتلوفا وبروفسور يوسي يونا من المعسكر الصهيوني مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وذلك في رام الله.

وقالت النائب سفتلوفا في حديثٍ لـ "بكرا" أنه وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من المواضيع بما ضمنها المبادرة المفاجئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وطالبت سفتلوفا رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التجاوب مع هذه المبادرة الهادفة إلى دفع المسيرة السلمية إلى الأمام.

وقالت سفتلوفا لـ "بكرا" أن هنالك عدد من المبادرات ملقاة على طاولة النقاش والمهم الا نحول المبادرات إلى لوائح وفرص لم يتم اقتناصها خاصة وأننا نتحدث عن شريك وجهته نحو السلام.

التقاطعات مع الدول المعتدلة في الشرق الأوسط

بدوره، قال بروفسور يوسي يونا لـ "بكرا" أنّ الواقع والفوضى في الشرق الأوسط يدفعنا إلى البحث عن تقاطعات سياسية مع دولا معتدلة في الشرق الأوسط، وأنّ السلام مع الجانب الفلسطيني هو شرط تحقيق هذا التعاون.

وأكد بروفسور يونا أن أبو مازن ابدى استعدادا إلى قبول أي مبادرة، محلية أو دولية، تهدف الوصول إلى تسوية سياسية، وحل عادل للقضية الفلسطينية.

وناشد بروفسور يونا الحكومة الإسرائيلية بقبول المبادرات الرامية إلى إحلال السلام مؤكدًا أن تلك المبادرات المبنية على أساس حل الدولتين لشعبين تضمن بقاء إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]