أطلقت لجنة تعزيز صمود المقدسيين المرحلة الاولى من حملة " ايام خير دولة الإمارات في القدس الشريف" من خلال مشروع دعم طلبة المدارس و تجار القرطاسية في البلدة القديمة بالقدس الشريف.

و استمر مشروع توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية مدة يومين تم فيها إقامة معرض لتجار الحقائب والقرطاسية المقدسيين وتحديدا من البلدة القديمة في مدرسة النهضة الاسلامية الواقعة بالقرب من باب العامود ، حيث تم توزيع ثلاثة آلاف حقيبة مدرسية لمختلف المراحل الدراسية تحتوي على لوازم قرطاسية لطلبة مقدسيين من خمسين مدرسة .

و تأتي حملة "ايام خير دولة الإمارات في القدس الشريف" بتوجيهات من سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبو ظبي ، بتقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود أهالي القدس و دعم تجارها خاصة في الظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ، ومن أجل تحقيق ذلك تهدف الحملة إلى توفير المواد واللوازم الأساسية للعائلات المقدسية الفقيرة من خلال تجار ومحلات البلدة القديمة في القدس.

المرحلة الاولى من الحملة

و يعتبر مشروع توزيع الحقائب المدرسية و محتوياتها من القرطاسية المرحلة الاولى من الحملة حيث سيتلوها مراحل اخرى كتوزيع كسوة العيد، و الطرود غذائية ، و البطانيات و الدفايات قبيل فصل الشتاء، و هذه المراحل و غيرها ستكون بدعم كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير ذكره أن لجنة تعزيز صمود المقدسيين المشرفة على تنفيذ الحملة، هي لجنة وطنية تضم العديد من الشخصيات الاعتبارية المقدسية، برئاسة عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال أبو الليل ، وتهدف إلى مقاومة محاولات تهويد القدس العربية المحتلة، والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها و حقوق مواطنيها العرب الفلسطينيين، و تعزيز صمود أهلها ، خاصة العائلات الفقيرة، و مكافحة الآفات الاجتماعية في إطار مهمة وطنية و قومية و انسانية تاريخية للدفاع عن الحقوق العربية و الاسلامية في القدس. وتتطلع اللجنة الوطنية لتعزيز صمود المقدسيين الى دعم مقومات الصمود للمقدسيين و اتاحة الفرصة للمحتاجين اقتصادياً للعيش بكرامة في مدينتهم و القيام بواجبهم بالدفاع عنها و حمايتها.

وبمناسبة انطلاق فعاليات الحملة توجه أعضاء اللجنة الوطنية لتعزيز صمود المقدسيين بجزيل الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده الأمين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، على ما تقدمه من دعم متواصل وسخي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ، وعلى الاهتمام والرعاية العالية التى تحظى بها القدس وأهلها لدى الإمارات وقيادتها الرشيدة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]