استكشفوا ميكونوس

جزيرة ميكونوس هي جوهرة جزر السيكلاد بشواطئها الحالمة وشهرتها العالمية. إن ميكونوس معروفة بمناظرها الخلابة ومبانيها البيضاء التقليدية وطواحينها وكنائسها الصغيرة وموانئها الرائعة حيث قوارب الصيد الصغيرة ترسو إلى جانب يخوت الرحالة الأثرياء الفاخرة.

لكن الجزيرة مشهورة بشكل خاص بحياتها الليلية الراقية وشواطئها الرملية الرائعة. جزيرة ميكونوس لا تنام أبدا. مياه بحرها الزرقاء وحفلات الشاطئ فيها التي لا تنتهي معروفة في كل العالم. اجلسوا واستمتعوا بالكوكتيل وعيشوا التجربة الفريدة!!

التاريخ والثقافة

عرفت جزيرة ميكونوس منذ القدم بالجزيرة الفقيرة المجاورة لجزيرة ديلوس وهي كانت مستعمرة أثينية فقيرة. خلقت التغيرات المتواصلة بين الثراء والفقر والعزلة والغمر شعبا متسامحا وتقدميا. إن كرم الضيافة الذي تشتهر به سرع في تحول ميكونوس إلى ملعب للأثرياء والمشاهير. أما علماء الآثار ورجال الفكر فقد بدأوا تدريجيا بالاعتراف بمكانة ميكونوس الأثرية خلال عبورهم فيها وهم ذاهبون إلى المواقع الأثرية في جزيرة ديلوس.

بدأ الفنانون يأتون إليها من أجل فنها المعماري – كما قال "لو كوربوزيي" في مرة من المرات "لا تستطيع أن تسمي نفسك مهندسا معماريا ما لم تشاهد منازل ميكونوس". تغنى الشعراء بنورها المبهر، سحر سكانها العالم بكرمهم الوافر وفي بداية السبعينيات، جذب أهلها المتحررون والمحبون للمرح حشودا كبيرة من هواة العيش الأنيق، ولاتزال ميكونوس حتى يومنا هذا، الجزيرة اليونانية الأكثر أناقة.

الشواطئ

ما دامت الشمس مشرقة تبقى الشواطئ المتعددة الجميلة ومياه البحر الفيروزية من الأماكن المفضلة على الجزيرة. وقد تكون أماكن يسهل الوصول إليها بواسطة المواصلات العامة أو أماكن "بعيدة عن الحشود الصاخبة" وقد تكون شواطئ عائلية أو شواطئ يتردد عليها رواد ركوب الموج. .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]