عقدت ظهر اليوم الاثنين مديرة لواء الشمال للتربية والتعليم د. اورنا سيمحون في مكتبها داخل وزارة التربية والتعليم في الناصرة العليا المؤتمر الصحفي السنوي بمشاركة عدد من وسائل الاعلام المحلية العربية والعبرية لاطلاع الجمهور على اخر الأوضاع واستعداد الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد ، وذلك تزامنا مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2016-2017 . 

وكانت سمحون قد افتتحت المؤتمر بمباركتها لآلاف الطلاب العائدين الى مقاعد الدراسة واهاليهم وكما وارسلت تهنئة للطوائف الدينة الإسلامية والدرزية والمسيحية بمناسبة اقتراب الأعياد ، كما واستهلت في حديثها اخر التطورات والاستعدادات قبيل افتتاح العام الدراسي ، وأكدت على ان المدارس وجميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم على اتم استعداد لاستقبال الآلاف من الطلاب .

وخلال حديثها سيمحون أكدت على أن من ضمن المشاريع والتحضيرات التي قد انجزتها وزارة المعارف لواء الشمال هو بناء العشرات من الوحدات التعليمية وافتتاح مدارس جديدة داخل القرى والبلدات المختلفة ، وبناء مؤسسات جديدة ومدارس لذوي الاحتياجات الخاصة ، بالإضافة الى تقديم برامج تربوية متقدمة من اجل تطوير الجهاز التعليمي ورفع مستوى التعليم داخل المدارس في لواء الشمال . 

وأكدت سمحون في كلمتها ان لواء الشمال هو اللواء الأكثر نجاحا وتقدما والأكثر إنجازات ، وذلك يأتي بسبب المخططات والأدوات الجديدة التي تم العمل عليها خلال السنة الدراسية الماضية التي لاقت تناسقا وتفاعلا مشترك الذي جمع بين إدارات المدارس ولجان أولياء أمور الطلاب ووزارة التربية والتعليم الامر الذي اعطى نتاج ناجع وناجح بات واضحا على نتائج الطلاب اخر العام . 

وقالت سمحون أن الوزارة في لواء الشمال حدّثت وحضّرت برامج اكثر تقدما واكثر تطورا للجاهز التعليمي في منطقة الشمال والتي خلالها تم إضافة ساعات تعليمية وتخصيص حصص تعليمية خاصة وأيضا طرح برامج متقدمة تدعى الكتاب الالكتروني التي قد تخفف العبء والثقل على الطالب وغيرها من البرامج التي قد تسهل العملية التعليمية على الطلاب . 

وأشارت في كلمتها سمحون ان لواء الشمال قد عمل بجهد على إتمام وحل جميع الإشكاليات التي كانت داخل المدارس المتعلقة بالبنى والأمان ، وان الوزارة كانت وما زالت وستبقى بتواصل مع السلطات المحلية من اجل مواصلة حل الإشكاليات التي تواجهها المدارس .
واختتمت سيمحون كلمتها بتهنئة الطلاب وتمنياتها لهم ببداية عام موفقة وناجحة ، وأكدت على ان وزارة التربية والتعليم لواء الشمال على اتم الاستعداد لتقديم المدارس الى الامام والى نجاح اكبر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]