صدر بيان عن رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية، حول الخطة الخماسية لابناء المجتمعين، مفاده: 

اتخذت حكومة اسرائيل منذ سنة ونصف قرارين مصيريين بالنسبة لمستقبل الطائفة الدرزية وتطويرها ، القرار الاول قرار حكومة رقم 2332 من تاريخ 14.12.2014 والقرار الثاني رقم 59 من تاريخ 7.6.2015 وهذين القرارين هم وضع والمصادقة على خطة خماسية لدعم ، تقوية وتطوير القرى الدرزية والشركسية بين السنوات 2015 __2019 .

حجم هذه الخطة الخماسية 2.2 مليارد شيكل لدعم التعليم ، تطوير البنية التحتية ، الصناعة وأماكن عمل ، وتخصيص قسائم بناء للجنود المسرحين بتخفيض 90%.

منذ ذلك الحين عقدت جلسات عديدة بين رؤساء المجالس المحلية الدرزية ومكاتب الحكومة والوزارات المختلفة ومن بينها جلسات مع مكتب رئيس الحكومة لبلورة سبل توزيع هذه الميزانية وأهدافها ، وطالبنا في هذه الجلسات تنفذ شرطيين اساسيين :
اولا : التحويل الفوري لجميع المبالغ والمستحقات الذي صودق عليها للسنوات 2015—2016.
ثانيا : ادراج الخطة الخماسية للقرى الدرزية والشركسية كبند في قانون ميزانية الدولة.
ولكن للأسف منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا لم يتم تحويل القسط الاكبر من هذه المبالغ التي خصصت للسنوات 2015 –2016

اهلنا الكرام:

توجهنا الى رئيس الحكومة ، وزير المالية ، وزير التعليم ، وزير الاسكان ووزير الداخلية وقابلونا بالوعود ، وفي تاريخ 10.4.2016 عقدت جلسة مع وزير التعليم في اعقابها الغينا اضراب كان مقرر بعدما اصدر الوزير تعليماته لمديرة وزارة التعليم بتحويل الميزانيات للقرى الدرزية ولكن منذ ذلك الحين لم يتغير شيء .
نحن رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية حاولنا جهدنا بشتى الطرق السلمية والمفاوضات ومحاولات الاقناع للحصول على مستحقاتنا وفشلنا بذلك بسبب تعنت ومماطلة مكاتب الحكومة والوزارات المختلفة.

من هذا المنطلق نعلن اليوم وعن مضض وبالتنسيق مع لجان الاهالي في جميع القرى الاضراب المفتوح وتعطيل الدراسة وعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة ربما بهذه الطريقة نستطيع تحصيل حقوقنا.

نحن رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية نتحمل المسؤلية اتجاه المواطنين في قرانا ، وبشكل خاص اتجاه اولادنا وشبابنا ومستقبلنا ، وبعد كل الجهد الذي بذلناه لتحسين اوضاعنا وخاصة التعليمية والأزواج الشابة والجنود المسرحين توصلنا الى قناعة ان لا بديل لنا غير استعمال سلاح الاضراب لكي نحصل ما يحق لنا من ميزانيات ، وعدم تحصيل هذه الميزانيات سيضر بشكل كبير بمستقبل اولادنا.
النضال هو من اجل مستقبل اولادنا ومن هنا نتوجه اليكم جميعا بأن تكونوا شركاء في هذا النضال لأنه نضال حق ، ومعاً ومن منطلق ايماننا بصدق قضيتنا وإصرارنا ومثابرتنا سنحقق هدفنا وهو بناء مستقبل ابنائنا وتطوير مجتمعنا .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]