مركز ريادة الهايتك TRI/O Tech في كفر قاسم والذي يشمل مُسّرع مشاريع ستارت-اب (Accelerator) ومدرسة للمبادرات الرياديّة، والذي تم إنشاءه بداية 2016 من قبل مؤسسة ‫تسوفن‬ ‬‬وبالتعاون مع فوروم MIT للمبادرات، وبدعم من مؤسسة MEPI وعائلة جليزير .

مدرسة المبادرات الرياديّة

يشمل مركز TRI/O Tech مدرسة للمبادرات الرياديّة التي تُنظم دورات مهنيّة وورشات عمل بكل ما يتعلق بخوض تجربة المبادرة الرياديّة التقنيّة، بإشتراك مبادرين ومبادرات وأصحاب افكار من مجالات مختلفة ومن جميع المناطق في البلاد.

تستمر كل دورة مُدّة 3 اشهر، وتخدم المبادرين والمبادرات من جميع الأجيال والفئات في المجتمع العربي ذويّ أفكار رياديّة في مجال التكنولوجيا والهايتك، وتهتم بشكل خاص بتشجيع ودعم وتطوير المبادرات النسائية.

تهدف الدورة إلى منح المبادرين والمبادرات آليات عمليّة ومرافقة مهنيّة في اولى خطواتهم لإقامة شركات تكنولوجية ناشئة (Start Up) من خلال محاضرات متنوعة وشاملة لخبراء من مجال الريادة، التكنولوجيا والهايتك.

تشمل الدورة ايضاً ورشات عمل في مجالات عدّة، منها، التسويق الإكتروني، أساليب عرض المشاريع أمام جمهور الهدف من المستثمرين وزبائن وشركاء مُحتملين، وأيضاً ورشات عمل لتعزيز وتطوير القدرة على المفاوضات في مجال الأعمال.

وبالإضافة إلى ذلك، يقوم مركز TRI/O Tech بتوفير خدمات إستشارية من خبراء في المجال التكنولوجي والأعمال والإستشارة القضائيّة التي تخُص إنشاء الشركات.

مُسّرع مشاريع الستارت-اب الناشئة Accelerator

مُسّرع المشاريع يعطي المضمون التكنولوجي الأعمق والأنجع لأصحاب المبادرات الريادية في المجتمع العربي.

يقوم مُسّرع المشاريع بتقديم المساعدة للشركات الناشئة في النمو والتوسُّع من خلال برنامج مكثّف وشامل لمدة 3 أشهر، ويتم بالتعاون مع رياديّن ناجحين، مُتخصصين من الدرجة الأولى، خبراء في مجال الصناعة، مُستثمرين وشخصيات بارزة ومُؤثرة. وذلك من خلال ورشات عمل مهنيّة تشمل جلسات عصف ذهني، محاضرات تدعيم وتعزيز في مختلف المواضيع التجارية، وايضاً مُرافقة مهنيّة وإنشاء تشبيك وإنكشاف واسع النطاق للـ ايكوسيستم الريادي محليّاً وعالميّاً.

وبالإضافة الى ذلك، الورشة المهنيّة تساعد في بناء خطة عمل استراتيجيّة وفي تطوير مهارات التواصل، وتمنح فرصة اللقاء مع مُستثمرين وايضاً تجنيد الأموال.

ضمن إطار الـ Accelerator، يُوفر مركز TRI/O Tech لأصحاب المشاريع الناشئة المرافقة الشخصية والإستشارة المهنيّة لكل مشروع بحسب إحتياجاته من قبل خبراء ومختصّين في عدّة مجالات،والتي تتضمّن لقاءات عمل مع مبادرين ناجحين وخُبراء في الصناعة لتغطية مواضيع متنوعة في كيفية التعامل مع التحديّات التي من المُتوقع مواجهتها خلال سيرورة العمل أثناء مراحل إنشاء المشروع.

ومن المهم ذكره ان جميع هذه الخدمات تُقدم دون مُقابل!

مركز TRI/O Tech هو ثمرة شراكة قوية بين فوروم MIT للمبادرات، تسوفن و MEPI ، ويجري بالتعاون مع شُركاء بارزين، مبادرين ناجحين وشركات ناشئة، خُبراء في صناعة الهايتك، صناديق إستثمار ومُستثمرين وشبكات مهنيّة واسعة النطاق على المستوى المحليّ والعالميّ.

تسوفن في اطار رؤيتها لتطوير وتعزيز الهايتك في المجتمع العربي تسعى لدعم المبادرين والمبادرات لإنشاء شركات تكنولوجيّة داخل المجتمع العربي، وليتحقق لها النجاح على الصعيد المحليّ والعالميّ.
 

للمعنيين بالانضمام او للمزيد من المعلومات بامكانكم التواصل مع هانس شقور / ماهر كبها
على الرقم -036432888 - مكاتب تسوفن في كفر قاسم 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]