أفادت مركزة "الزاوية الدافئة" أميمة جشي بان الزاوية تشهد نشاطا كبيرا ومميزا يتسم بروح العطاء وبالتجدد المستمر, اذ استضافت الزاوية منذ مطلع العام الجاري عشرات المحاضرات التوعوية والمعلوماتية في كل ما يخص تعزيز صحة وسلامة المسنات, كما بادرت احدى العضوات الى اخراج مشروع جديد تحت العنوان "أكله ستي" وذلك ضمن برامج الزاوية الثرية. اذ تختار كل عضوة طبخه اسبوعيه يتم تحضيرها في المركز كالمجدرة, الشلباطو, الكبة النية وغيرها من المأكولات الشعبية والتراثية, مما يسهم في تعزيز العلاقات والتراث على السواء. والى جانب تعزيز التراث انتهت مؤخرا سلسلة لقاءات جمعت بين الجدات والاحفاد وذلك لتوطيد العلاقات ما بين الاجيال المختلفة.

واضافت جشي : من الامور الطيبة التي حدثت مؤخرا في الزاوية تلبية لطلب فتاة من الحي بتحضير "الخبز الاصفر" وتوزيعه على سيدات الحي عن روح والدتها, التي كانت عضوة في الزاوية, اذ رحبت عضوات الزاوية بالأمر وقمن على الفور باعداد ما طلب منهن برحابة صدر".

وتجدر الاشارة الى ان الزاوية الدافئة في حي الحليصة، تعمل في اطار الخدمات البلدية للرفاه الإجتماعي , وهي من احد المشاريع الناجحة، وتتألف المجموعة من 25 سيدة مسنة من جيل 60 وما فوق يلتقين مرتين اسبوعيا أحد وخميس خلال ساعات الظهيرة ويشاركن بفعاليات عدة منها اشغال يدوية، محاضرات صحية وتثقيفية، محاضرات توعوية للمسنات بمختلف المجالات، رياضة اسبوعية، زيارة لنواد خارج وداخل حيفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]