يقوم فحماويون مؤخرًا بالتحضير لنشاط القراءة الثقافي الاول من نوعه في المنطقة، حيث سينظم النشاط في ساحة المكتبة العامة بجانب المدرسة الاهلية بالمدينة.

وستشمل الفعالية عدّة فقرات مختلفة للصغار والكبار تهدف إلى مواصلة الضغط والحثّ لإنهاء العمل في المكتبة وافتتاحها بأسرع وقت ممكن.

ومن المتوقّع ان ينظّم هذا النشاط، بعد اليوم السبت، وسط مشاركة العشرات من الفئات العمرية المختلفة في ام الفحم.

وتشرف اللجنة الجماهيرية لمتابعة افتتاح المكتبة العامة، على هذا النشاط، حيث أطلقت عليه شعار" العنف يقتلنا والقراءة تحمينا".

يجدر بالذكر ان الدعوة لهذا النشاط، لاقت تجاوبًا منقطع النظير من قبل الطلّاب الثانويين واخرين. وكانت اللجنة قد أصدرت منشورا لحثّ اهالي ام الفحم على المشاركة بهذا النشاط.

 الحد من مسببات العنف 

عضو اللجنة الجماهيرية لمتابعة افتتاح المكتبة العامة - حنان ابو جارور، قالت بحديثها مع موقع "بـُكرا": الفعالية تاتي في اطار تفعيل الرأي العام في أم الفحم لأهمية المكتبة العامة وضرورتها في العملية التعليمية والتربوية والثقافية. لا يعقل ان يتم حرمان قطاع كبير من الطلاب من احد حقوقهم الاساسيه التي تساهم الى حد كبير في الحد من مسببات العنف وتردي المنتوج الفكري والسلوكي في مجتمعنا. من يدفع شعار بناء الانسان عليه ان يمنح استحقاقات هذا الشعار وليس استخدامه فقط لاحتياجات انتخابيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]