احتضنت جامعة النجاح الوطنية في لقاء، أبنائها الخريجين منذ عام 1981-2000 بحفل اجتماعي كان عنوانه (النجاح تجمعنا) وجرى تنظيم معظم فعالياته في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجامعي الجديد.

ويأتي تنظيم هذا الحفل برعاية من الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، ومكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية ووحدة التوظيف وشؤون الخريجين وكلية الفنون الجميلة وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامّة في الجامعة.

وافتُتح الحفل في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز بحضور الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، ونواب الرئيس ومساعديه، ومدراء الدوائر والأقسام وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

كما حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية من خريجي جامعة النجاح، من قادة في الأجهزة الأمنية ومدراء مؤسسات حكومية وغير حكومية بالإضافة إلى شخصيات من مختلف فئات المجتمع وأطيافه، فضلاً عن ذوي هؤلاء الشخصيات وعائلاتهم.

وتولى عرافة الحفل الأستاذ موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني، بالإضافة إلى أغنية جامعة النجاح التي غنتها جوقة جامعة النجاح الوطنية التابعة لكلية الفنون الجميلة.

كلمات واشادة 

وتضمن الحفل كلمة للأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، عبّر من خلالها عن سعادة الجامعة بإستضافة أبنائها من جديد، مشيراً إلى الذكريات الجميلة التي حملتها الجامعة مع طلابها عبر السنين، موضّحاً التطور الذي وصلت إليه الجامعة في الوقت الحالي، حيث يبلغ عدد طلابها الحاليين ما يزيد عن ال23 ألف طالب وطالبة، وتطرح 136 برنامج دراسياً، فضلاً عن أنها مكونة من الحرمين القديم والجديد وكلية هشام حجاوي التكنولوجية وكلية الزراعة والطب البيطري في طولكرم بالإضافة إلى مستشفى النجاح الجامعي.

وأشار الأستاذ الدكتور النتشة إلى أن جامعة النجاح تعتبر في مقدمة الجامعات الفلسطينية والعربية والعالمية، مشيداً بالجهود التي بذلت للوصول إلى هذا المركز وتغلبت على جميع الصعوبات.

وأشاد الأستاذ الدكتور النتشة بالإنجازات التي حققتها الجامعة عبر السنين والتي كان من أهمهاالعمل على إنشاء رابطة لخريجي الجامعة الذين يبلغ عددهم منذ العام 1977 نحو 58 ألف خريج.

كما تضمن الحفل وصلة غنائية لفرقة (إحياء تراث المغني الشيخ إمام)، من اغاني الزمن الجميل نالت إعجاب الحضور وتصفيقهم.

وشمل الحفل معرضاً لأهم التحف الفنية التي أنتجها طلبة كلية الفنون الجميلة في الجامعة، حيث أقيم المعرض في ساحة شطرنج كلية الفنون الجميلة.

وتخلل الحفل معرض آخر لصور الخريجين من عام 2000 فما دون تنوع بين صور الأبيض والأسود والصور الملونة بناءً على الحقبة الزمانية لكل صورة، بالإضافة إلى معرض لعدد من الكتب التي أنتجتها الجامعة وكتب تتناول تراث وقرى فلسطين.

وفي نهاية حفل لم الشمل تم تقديم الضيافة بالإضافة إلى أخذ صورة جماعية للخريجين الحاضرين، وجولة اختيارية لمن يرغب في الحرم الجامعي القديم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]