افتتحت أولى فعاليات مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب في حديقة المعهد الوطني للموسيقى - مبنى الشهابي في مدينة القدس، حيث احيت الفنانة الفلسطينية سناء موسى وفرقتها (نوى اثر) اولى فعاليات المهرجان، وذلك وسط تفاعل جماهيري كبير.

وافتتح الحفل بكلمة مدير المعهد الوطني للموسيقى محمد الاعور، التي أكد من خلالها بأن هذا العرس الثقافي المقدسي أقيم في ظل أوضاع صعبة يحياها المقدسييون وازمة تشهدها معظم المؤسسات المقدسية، مشيرا الى انه وعلى الرغم من مدى الضغوطات الخاصة بوصول الفرق الفلسطينية الى المدينة المقدسة الا ان الحدث الثقافي انطلقت شرارة فعالياته لاتاحة الفرصة امام اكبر عدد ممكن من الجمهور المقدسي في صياغة المشهد الثقافي المقدسي الغني بالابداعات الفلسطينية الاصيلية.

الفن والحضارة 

والقى محافظ القدس ووزيرها م. عدنان الحسيني كلمة اشار فيها إلى انه "من خلال الموسيقى والفنون باشكالها المختلفة تنهض الشعوب وتتقدم نحو اطار حضاري عريق، مؤكدا دعمه للحراك الثقافي المقدسي وشاكرا المعهد الوطني للموسيقى الذي يتبنى استراتيجيات تنشيطية للحياة الثقافية في مدينة القدس بشكل دائم ومتواصل".

وعبرت الفنانة الفلسطينية سناء موسى عن مدى سعادتها لتواجدها بين الجمهور المقدسي، حيث قدمت مع فرقتها (نوى اثر) وصلة ابداعية كانت الاغنية العربية حاضرة فيها؛ فمن الجزائر غنت اغنية (قمت انا) ، من العراق اغنية (يصبرني)، ومن سوريا اغنية (هالاسمر اللون) ، (وعروزانا ) ، ومن الخليج العربي اغنية ( حطي على النار يا جدة ). ومحليا؛ اغنية (يا زارعين السفرجل) واغنية خاصة بالاسرى (شدوا الهمة)وفي الختام غنت موسى اغنية (نجمة الصبح) التي تفاعل معها الجمهور بشكل لافت .

كما قدمت الفنانة موسى للجمهور المقدسي والدها الفنان علي موسى ليشاركها الغناء والمواويل الفلسطينية الاصيلة. وأعلنت موسى عن قرب اطلاق البومها الغنائي الجديد في المستقبل القريب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]