قضت محكمة مصرية،اليوم السبت 24 ، بإعدام 7 أشخاص وسجن 5 آخرين 10 أعوام وبراءة واحد، على خلفية إتهامهم بقتل ضابط كبير، في أحداث مدينة كرداسة غربي القاهرة في سبتمبر/أيلول 2013.
ووفق مصدر قضائي فإن قرار المحكمة جاء بعد ورود الرأي الشرعي من مفتي البلاد.
وقال المصدر القضائي إن محكمة شمال القاهرة قضت حضوريا بإعدام 7 أشخاص، والسجن 10 سنوات لـ 5 آخرين وبراءة متهم، على خلفية تهم من بينها قتل اللواء نبيل فراج في سبتمبر/أيلول 2013.

وكانت المحكمة ذاتها قد أحالت في 30 يوليو/تموز الماضي أوراق 7 أشخاص، من بين 13 متهما بقتل فراج، لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي في إعدامهم، وحددت جلسة السبت للنطق بالحكم.
من جهته، قال عبد الحميد سالم، عضو الدفاع عن المتهمين: "بعد الحكم اليوم، لن تتبقى إلا درجة طعن واحدة أمام محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون). وفي حال قبولها الطعن، ستتصدى النقض للنظر في القضية وفق ما ينص عليه القانون المصري، وفي حال الرفض سيكون حكم الإعدام نهائيا ويتم التنفيذ بحق الأشخاص السبعة".

ويعود تاريخ القضية إلى سبتمبر/أيلول 2013، عقب اقتحام قوات من الشرطة والجيش المصري مدينة كرادسة غربي العاصمة المصرية لضبط عدد من المتهمين في قضايا عنف، وأسفرت العملية عن مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة حينها وإصابة 9 عناصر من الجيش والشرطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]