شارك اليوم السبت، العشرات من ابناء وبنات ام الفحم، في نشاط القراءة الثقافي الاول من نوعه في المثلث الشمالي، وذلك في ساحة المكتبة العامة بجانب المدرسة الاهلية في المدينة.

فعاليات هادفة للكبار والصغار

جاءت هذه الفعالية بعد تفكير عميق من قبل اللجنة الجماهيرية لمتابعة افتتاح المكتبة العامة، بحيث رأت اللجنة ان بإمكان النشاط تشكيل وسيلة ضغط على الجهات المختصّة بالتسريع في افتتاح المكتبة. وبرز من بين المشاركين، المحامي احمد جابر، المحامي محمد لطفي، الناشط صلاح عياش واخرين.
وشمل نشاط القراءة ، عدّة فعاليات هادفة للكبار والصغار على حدّ سواء، التي هدفت لمواصلة الضغط والحث على إنهاء العمل في المكتبة.
ولاقى هذا النشاط تأييد العشرات من ابناء المدينة، اذ أشادوا به وبالقائمين عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
يجدر بالذكر انّه منذ ما يقارب اسبوع، وتعمل اللجنة الجماهيرية لمتابعة افتتاح المكتبة العامة، على إرسال الدعوات والتحضير لهذا النشاط دون ملل.

فراس اغبارية:" احد الاساسيات لبناء مجتمع واعي،مثقف"

وستعلن اللجنة الجماهيرية لمتابعة افتتاح المكتبة العامة عن سلسلة من النشاطات التي ستكون قريبا ، احتجاجا على المماطلة بافتتاح المكتبة العامة.
سكرتير الشبيبة الشيوعية في ام الفحم - فراس درويش اغبارية، عقَّب على النشاط بحديثه لبكرا:"مكتبة عامة عصرية ومتاحة للجميع هي احد الاساسيات لبناء مجتمع واعي،مثقف، نابذ للعنف ومحب للحياة، وعدم وجودها في منطقة فيها اكثر من 80 الف مواطن يعتبر كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وكل الاسباب للتأخر الدائم في بنائها ليست الا تلك الاسباب التي نسمعها مع كل مشروع، تبريرات في تبريرات فقط، والاولى ان يكون مثل هذا المشروع على سلم اولويات كل مسؤول وكل بلدية".
وانهى كلامه قائلا:"ونحن المواطنون الفحماويون واجب علينا ان ندعم كل مبادرة للضغط على بلدية ام الفحم لاستعجال افتتاح المكتبة،وهنا نشكر القائمون على هذه الفعالية الاحتجاجية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]