في خطوة تشجيعية للفن الفلسطيني، افتتح مؤخرًا في فندق "الأمريكان كوليني"، في القدس، معرض للفنان التشكيلي المقدسي ناصر زلوم، وذلك بحضور وزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني، والاب عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، ولفيف من الشخصيات الرسمية والوطنية والاجتماعية ورجال الاعمال.

وتم خلال المعرض عرض 30 لوحة فنية استخدم فيها الفنان الزجاج والقماش كوسيله لطباعتها.

والقى زلوم كلمة رحب فيها بالحضور وقال في كلمته، أن الفن هو أداة لتسليط الضوء على القضايا الإنسانية وبما اننا على أبواب شهر تشرين اول، شهر التوعية لسرطان الثدي، ستعرض لوحات بالمزاد العلني لصالح جمعية "يس فور لايف"، حيث أنها وليدة جديدة من ناجيات فلسطينيات عملن ويعملن لمساندة مرضى السرطان ويذهب جزء من ريع هذه اللوحات لدعمهن بشراء الثدي البديل والشعر المستعار ودعمهن للوصول إلى أماكن العلاج وخاصة من الضفة والقدس.

واضاف ان اللوحة الام والاساسية في معرضه ، هي باسم "ميلادها" ولها عدة معاني.

دور الفن للحفاظ على عروبة القدس

وألقى المحافظ الحسيني كلمة، أكد فيها على دور الفن في الحفاظ على عروبة القدس بمسلميها ومسيحييها، مشددا على أهمية احتضان مدينة السلام لهذا النوع من المعارض . وقال ان القدس في امس الحاجة الى مثل هذه الفنون الحديثة لايصال رسالة سامية لابنائنا واننا فخورين جدا باننا نقدم حياة مناسبة لابنائنا من خلال هذه الفنون الجميلة التي تعبر عن المقدسيين في ظل حصار وتهميش القدس .

واكد الحسيني على عطاء الفنان زلوم ولوحاته المميزة والالوان والاحاسيس الوطنية .

جدير بالذكر ان الفنان ناصر زلوم قرر ان تكون انطلاقة معرضه هذا ، كبداية لمشروع فني عالمي مركزها في ارض وطنه فلسطين ليدعم جميع فروعه اينما كان.وبالاضافة الى لوحاته الفنية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]