بمناسبة مرور 15 عام على علاقة التوأمة بين مدينتي الطيرة وبورغ الألمانية، استقبل رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي في الخامس عشر من سبتمبر الحالي، رئيس بلدية بورغ السيد يورك ريهباوم مع وفد يضمّ جميع ممثلي الأحزاب السياسية المتمثلة في البلدية وممثل عن وزارة الاقتصاد الألمانية، للاحتفال بهذه المناسبة وقضاء فترة عيد الاضحى المبارك للتقارب والتعارف بشكل أكبر على حياة المواطنين الفلسطينيين. وقد كان في استقبال الوفد الالماني بالإضافة لرئيس بلدية الطيرة، كل من السادة القائم بأعمال رئيس البلدية المحامي سامح عراقي، د. وليد ناصر نائب رئيس البلدية، عضو البلدية السيد احسان بشارة، ووفد من وجهاء المدينة ضمّ السادة د. غسان عبد الحي ود. أسامة بشارة. وقد تألف الوقد الالماني من رئيس بلدية بورغ السيد يورك ريهباوم ومنسق اعمال رئيس وزراء وﻻية نيدارزاكسين السيد بيرند لوك ماير وسياسيين اخريين عن الاحزاب السياسية في مدينة بورغ.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي رحّب بوفد مدينة بورع في مدينة الطيرة، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط مدينتي الطيرة وبورغ الالمانيّة، والعمل على دعم العلاقة بين البلدين لتعزيز الصداقة بين الشعوب وفتح الآفاق للمواطنين للتقدم والعيش بحرية والتواصل مع شعوب العالم. كما وتحدث رئيس بلدية بورغ عن سعادته البالغة بهذه الزيارة لمدينة الطيرة التي تجمعها وبورغ توأمة مستمرة ومتطورة منذ خمسة عشر عاماً. 

خلال الزيارة التي امتدت لأسبوع زار وفد مدينة بورغ بمرافقة الدكتور غسان عبد الحي السفارة اﻻلمانية في مدينة تل ابيب، حيثُ عرض الوفد امام السفير اﻻلماني الهموم والصعوبات التي تواجه المواطنين العرب في البلاد، بعدما قاموا بزيارة العديد من الاماكن والمناطق في البلاد، مُطالبينه بالاهتمام باحتياجات وحقوق العرب المستحقة، وعرضها أمام المسؤولين الألمان والإسرائيليين. كما وزار الوفد معالم مدينة يافا القديمة ومدينة القدس التي تجولوا في اسواقها، وشاهدوا اهم معالمها القديمة، حيثُ رافقهم المرشد الاستاذ ربحي بشاره، الذي قام بتقديم شرح مُسهب عن هذه المدينة التاريخية الدينيّة المقدّسة. كما وزار الوفد مدينة رام الله في الضفة الغربية، وشاهد عن قرب معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، ايضا تم زيارة مدينة الروابي قضاء رام الله وبلدة الطيبة المسيحية هناك. 

ايضاً كان من ضمن زيارات الوفد الالماني لقاء مع المتقاعدين في مدينة الطيرة، تداولوا فيها معهم عن امور الحياة المختلفة، والتقوا مع ممثلي اكاديميو الطيرة الذين أعطوا نبذة عن اوضاعهم واهم الصعوبات التي تواجه الاكاديميين العرب، حيثُ وعد الوفد بنقل الصورة الكاملة لمعاناتهم إلى حكومتهم والمسؤولين عن العلاقات مع دولة اسرائيل. وفي نهاية جولاتهم زار الوفد مشاتل للأشجار في المدينة، من أجل اختيار بعض الأشجار لمعرض الحدائق الذي سيقام في مدينة بورغ سنة 2018 والذي سيشارك به وفد من مدينة الطيرة. 

اللقاء الاخير للوفد كان في بلدية الطيرة، حيثُ استقبلهم رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي مرّة ثانية في اجتماع تلخيصي، استمع فيه لانطباعاتهم التي ترسخت من خلال جولاتهم في العديد من المناطق وخصوصاً الضفة الغربية، حيثُ اكّد رئيس بلدية بورغ على اختلاف المفاهيم لديهم، معايناً عن كثب حجم المعاناة التي يعيشها المواطنون العرب سواء داخل البلاد أو الضفة الغربية، ومُشدداً على الاستمرار في تطوير وتعزيز العلاقات المختلفة القائمة بين المدينتين، انعكست في عدة مجالات حيثُ تمّ التوصل لتفاهمات بين الطرفين تتمثل بإقامة علاقة توأمه بين مدرسه ثانويه من بورغ ومدرسه ثانويه من الطيره، والاتفاق على زيارة يقوم بها فريق كرة قدم من مدينة بورغ لإجراء مباريات وديّة، وقد تمّ اختيار الشاب الواعد امير غسان عبد الحي ليلعب في مدينة بورغ لموسم 2017/2018، وهذه تُعد المرة الأولى التي يتم فيها اختيار لاعب كرة قدم من مدينة الطيرة ليلعب في فرق ألمانيّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]