الشريط الأخباري

تقديم 145 فلسطينيا للقضاء بتهمة التحريض على الفيسبوك

موقع بكرا
نشر بـ 26/09/2016 07:00
تقديم 145 فلسطينيا للقضاء بتهمة التحريض على الفيسبوك
تصوير: Thinkstock

قدمت سلطات الجيش الإسرائيلي خلال الاشهر التسعة الاخيرة اكثر من 145 فلسطينيا إلى القضاء بتهمة "ممارسة التحريض على شبكات التواصل الاجتماعي"- وفق ما جاء في بيان عسكريّ صدر اليوم.

ويأتي هذا البيان بعد أن أعلن نشطاء فلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي إطلاقهم حملة لمقاطعة موقع فيسبوك، بعد قيامه بتفعيل الاتفاق مع الحكومة الإسرائيلية القاضي بملاحقة وإغلاق الصفحات التي تبلغ عنها اسرائيل أنها "تحرض على الارهاب".

ودعت حملة FBcensorspalestine# إلى إيقاف النشر والتفاعل على الموقع الأزرق لمدة ساعتين من الثامنة إلى العاشرة مساءً بتوقيت القدس الشريف من يوم الأحد 25 أيلول \ سبتمبر.

وقالت الحملة إنه "يجب الإعلان أيضاً عن الشروط التي تسمح لإدارة الفيسبوك بتجاوز الحريات الشخصية لمستخدمي الإنترنت، وتوضيح آليات تطبيق الاتفاقيات بشكل عام، والاتفاق مع تل أبيب بشكل خاص”.

اغلاق واعتذار 


وكان موقع فيسبوك قام بإغلاق صفحات إخبارية فلسطينية وصفحات ناشطين وإعلاميين فلسطيين، معتبراً أن محتوى منشوراتهم يتعارض مع شروط فيسبوك بحسب الحملة.

ولكن الموقع عاد واعتذر عن إغلاقه لبعض الصفحات، بحسب تصريح لمتحدث باسم الفيسبوك لموقع "الانتفاضة الالكترونية"، معتبراً أن ما حصل "خطأ وتم تصحيحه".

أضف تعليق

التعليقات