عقَّب مركّز اتحاد الشباب الديمقراطي في ام الفحم ، محمد خضر جبارين، على حملة الاعتقالات في صفوف التجمع في حديثٍ خاص لبكرا قائلا: بداية احب ان احيي جميع المعتقلين والاسرى القابعين ظلما وعدوانا واحيي وابارك لكل من تحرر من قيد السجان والى رفاقي الذين خرجوا خلال هذه الايام.

الحقيقة، أخطاء حسابية 

وتابع: نعم كان هناك اعتقالات من ام الفحم وكان لا بد من الاشارة ان قسم منهم من اللجنة المركزية وسكرتارية الفرع، يعني نحن نتكلم عن قيادات، والامر الاهم هو اسلوب ونهج الترهيب في الاعتقال واكثر من ثلاثه الاف شرطي والاعتقال الليلي الذي يدل على انها ليست الا ملاحقة سياسية وتزوير الحقيقة من اخطاء حسابية الى قضايا مثل الفساد وتبييض اموال.

وأردف: الحزب يمر في مرحلة جديدة، وهي من ملاحقة سياسية الى ملاحقة سياسية بطراز جديد، اي تصنيف الحزب بمعتقد سيء الصيت والسمعة، واذا بحثنا عن مضامين القضية نجدها بسيطه جدا وغير متساويه مع قضايا لاحزاب التي تورطت في الفساد والسرقه مثل قضيه التبرعات لحزب الليكود في فترة الانتخابات ولكن تمخض الجبل ليلد فئراً.

واشار الى ان:يوما بعد يوم نجد الحقيقة تخرج اكثر الى النور من خلال خروج غالبية المعتقلين وهذا يدل على براءتهم من كل التهم.

حظر التجمع

وعن اذا كان سيتم حظر التجمع وإخراجه خارج القانون، يقول جبارين لـ"بكرا": نعم هناك تخوف، في ظل حكومة كهذه كل شيء وارد، فحظر الاسلامية لم يكن واردا بالحسبان وخلال يوم واحد اصبحت الاسلامية مع جميع مؤسساتها خارجه عن القانون.

واستطرد حديثه قائلا: التجمع اليوم هو الشوكه التي تؤلم حلقهم وهم لا يسعون الى المواجهة اكثر ما يسعون لتوعية شعبهم وتقوية انتمائهم وان يكونوا فخورين بكونهم فلسطينيين اصحاب فكر ورؤية وانتماء. لذلك ترى الحكومة في هذا الوعي خطورة على ما تسعى اليه بان نكون العربي الجيد بالنسبة لمخططهم فاليوم الشباب هم الحلقة الصعبة لذلك لا يريدونهم رافعين الهامة ويعرفون قضيتهم.

تجريم العمل السياسي

وعن تجريم العمل السياسي في الداخل الفلسطيني، يقول مركّز اتحاد الشباب الديمقراطي الفحماوي: منذ انخراطي في العمل السياسي والجماهيري والثقافي وجدت ان هذه الثلاث مركبات ما هي الا خليط لحياتنا ونضالنا وشعورنا كم نحن مضطهدين لذلك عندما تندرج في العمل السياسي الذي تريده انت ولا المنهاج المقرر لك سابقا باي ادوات تناضل اقصد عندما تكون لديك البوصله والاتجاه الصحيح واي فكر تؤمن به يكون ثمنه باهظا لانك لست منصاع ولا متجاوب مع ميول الاخر.

وزاد: فكلمة الحق يجب ان تقال دون التراجع بايمانك القوي ان قضيتنا شرعية ونضالنا شرعي وعملنا ليس الا من منطلق الوفاء والواجب الذي يحتم علينا فعله فاذا لم تكن تؤمن بان مبدأك عظيما لن تستطيع ان تكون انسانا ناجحا للتغيير.

ووجّه جبارين رسالة لزوّار "بكرا" قال فيها: اخواني شعبنا واحزابنا ومؤسساتنا تمر باصعب الظروف من خلال المسرح ومن خلال جمعيات خيريه ومن خلال اقصاء حركات فاعله، لذلك نحن بامس الحاجة بان نكون ونقول موقفا موحدا وان نتبنى روايتنا لا روايتهم وان نكون واعيين بما يحصل وما سيحصل وان نكون متأهبون الى ما هو اصعب. لا يمكن ان نكون اصحاب حق في هذه البلاد ونتبنى روايتهم ونصدقهم هدفهم ترهيبنا وترويعنا وازدياد تخلفنا ليتفاقم العنف اكثر وان نتشتت لنصبح على شكل قبائل فلنكن بوطن واحد وبيت واحد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]