بلدة ون قن هي بلدة جميلة تقع في بيرنيز أوبرلاند في كانتون برن وسط سويسرا على ارتفاع 1274 م فوق مستوى سطح البحر ويبلغ عدد سكانها حوالي 10000 نسمة ويزورها السياح بغزارة بسبب طبيعتها الخلابة وكذلك جوها المعتدل خلال أشهر الصيف والربيع اللذان يعدان من اروع اوقات الزيارة أما في الشتاء فتكتسي ون قن فستانها الأبيض الجميل لتصبح كالاميرة سنووايت الساحرة.

وما يميزها هو خلوها من السيارات حيث أن لها قوانين صارمة في استخدام السيارات وذلك للحفاظ على بيئتها نظيفة قدر المستطاع ولكن تم ترخيص استعمال بعض الفنادق للسيارات لنقل المقيمين من المحطة للفندق وبالعكس فقط وليس للتجول بها في انحاء القرية.

بدأت تصبح ون قن كمقصد سياحي منذ أوائل منتصف القرن التاسع عشر وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك هي المشي لمسافات طويلة على منحدراتها ومروجها لتلقط أجمل الصور لها ويمكنك أيضاً ركوب التلفريك للقيام برحلة جميلة من أعلاها أو السباحة في حمامات السباحة الرائعة ولاننسى امكانية التسوق من أسواقها الجميلة المليئة بالمحلات التجارية وشراء كل مايلزمك من هدايا وملابس وما إلى ذلك أما في فصل الشتاء يمكنك أيضاً التزلج علي هذه المنحدرات أو السباحة في أنهارها الجليدية.

كيفية الوصول للقرية :

يمكنك الوصول للبلدة عبر أوبرلاند للسكك الحديدية BOB من انترلاكن إلى وتيربرونين ومنه إلى بلدة ون قن (والتي تستغرق حوالي 15 دقيقة ).

اجمل أماكن الإقامة فيها:

فندق كابريس Caprice Hotel

وهو فندق جميل يضم غرف جميلة ومريحة ويضم غرف تدليك وساونا وغرف العاب بلياردو وصالة فخمة للانتظار وتكلفة الإقامة لليلة الواحدة للغرفة المفردة 150 فرنك سويسري وللغرفة المزدوجة 225 فرنك سويسري.

فندق البلفدير Belvedere Hotel

وهو فندق ثلاث نجوم ويقع وسط البلدة ويتمتع بإطلالة بانورامية رائعة لجبال الألب ويضم غرف جميلة تضم العديد من وسائل الراحة وتتمتع بديكورات جميلة وتكلفة الإقامة لليلة الواحدة للغرفة المفردة 109 فرنك سويسري وللغرفة المزدوجة 218 فرنك سويسري

فندق ريجينا Regina Hotel

وهو فندق اربع نجوم ويقدم غرفاً بشرفات وتراسات مع قاعتين للمؤتمؤات وصالة رياضية وساونا وحمام بخار ويضم محل لبيع الهدايا وتكلفة الإقامة فيها حوالي 130 فرنك سويسري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]