صادقت لجنة المالية الاثنين على تحويل مئات ملايين الشواقل لصالح مشاريع عديدة في الوزارات الحكومية ومن بينها وزارة المواصلات، السلطة لتطوير القدس، وزارة الامن الداخلي وغيرها.

من بين الميزانيات التي تمت المصادقة عليها: 31 مليون شيكل لصالح اتحاد المدن كنيرت، حوالي 12 مليون شيكل من اجل تخصيص ميزانية نشاطات سلطة الطبيعة والحدائق، ممثلة السلطة اشارت ان الحديث يدور عن تحديث مواقع مثل عين حارود، ومواقع اخرى بهدف تخصيص برك ومواقف ليلية للجمهور. كما صادقت اللجنة على 68 مليون شيكل لصالح زيادة مخزون الوقود لحالات الطوارئ، استمرارا لقرار المجلس الوزاري المصغر.

في الجلسة التي استمرت لاكثر من ساعتين، بحضور اعضاء الكنيست من مختلف الاحزاب، تمت المصادقة بالاجماع على مشاريع عديدة اضافية من بينها 35 مليون شيكل للتطوير الاقتصادي في اوساط الاقليات، 22 مليون شيكل لتطوير وتعزيز قرى درزية وشركسية، 7,5 مليون شيكل لتطوير منطقة صناعية في سديروت، 5.5 مليون شيكل لتطوير وتعزيز مدينة الطيبة، 20 مليون شيكل لمسار تشغيل للسكان البدو، 3 مليون شيكل لانتقال جيش الدفاع الى النقب، 44 مليون شيكل لتطوير التجارة الخارجية، 10 مليون لزيادة نشاط معهد التصدير وغيرها.

كما تمت المصادقة على مئة مليون شيكل من اجل تطوير مدينة القدس، 60 مليون شيكل لبرنامج اليوبيل للقدس، 23 مليون شيكل من اجل برنامج موروث لتمويل مشاريع للتطوير في مجال إرث إسرائيل.

كما صادقت اللجنة على تخفيض تسعيرات بنسبة14.5% من تكلفة المواصلات العامة وزيادة الدعم الحكومي للمواصلات العامة. كما صادقت اللجنة على ميزانيات لقطار اسرائيل ووزارة المواصلات.

الرئيس موشيه جفني قال انه في السابق وثق بوزارة المواصلات واليوم يثق اقل ومن اجل ذلك طلب تفصيلا كاملا للمشاريع. وقال ممثلو وزارة المواصلات ان الحديث يدور عن 284 مليون شيكل لتطوير شبكة القطارات الثقيلة، وميزانية التطوير لقطارات اسرائيل وميزانية لاقامة سكك ثقيلة، اقامة سكة هعيمك، سكة عكا كرمئيل، بنية تحتية كهربائية للقطارات، ومشاريع اخرى كثيرة في مجال المواصلات.

كما صادق اعضاء اللجنة على ميزانية 361 مليون شيكل من اجل مشاريع قائمة للمواصلات العامة لتطوير اجهزة نقل عامة، مشروع القطار الخفيف "في غوش دان" ومشاريع اخرى متنوعة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]