أصدرت محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس حكما بالسجن لمدة ثمانية شهور والسجن مع وقف التنفيذ لمدة ٣ سنوات على الشيخ عمر ابو سارة 50 عاما من القدس بدعوى التحريض على العنف والعنصرية في خطبة ألقاها بالمسجد الاقصى.

ووفقًا لما ورد في لائحة الإتهام ضد أبو سارة فإنّ:"المتهم القى خطبة يوم 28.11.2014 في المسجد القبلي في الأقصى، وتطرق خلالها إلى "صفات اليهود وفقًا للقرآن الكريم"، وقد رافق حديثه صيحات دعم من قبل جمهور المستمعين. وقد تمّ أيضًا توثيق أبو سارة بفيديو مصوّر خلال خطبته وقد تمّ نشر الفيديو عبر موقع "يوتيوب". بحسب لائحة الإتهام على قناة Aqsa Call"،

واعتبر الشيخ ابو سارة انه لم يقم بالتحريض على العنصرية كما ورد في لائحة الاتهام كما لم يدع مطلقا الى قتل اليهود وإنما تعرّض في الخطبة المذكورة الى تفسير مطلع سورة الاسراء والأحاديث النبوية التي تتحدث عن نهاية دولة اليهود على هذه الارض في قادم الزمان.

وافاد الشيخ ابو سارة ان ما ذهب اليه من تفسير للآيات القرآنية وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم هو نفس التفسير الذي ذهب اليه جميع علماء المسلمين وإن جلّ ما قام به هو نقل اقوال العلماء منذ القدم حتى عصرنا الحالي.

يذكر أن الشيخ ابو سارة كان قد ادلى بشهادة مطولة أمام المحكمة فنّد فيها لائحة الاتهام ووجه حديث للقاضي قائلا اذا اعتبرت اقوالي تحريضا لماذا لم تعتبر المحكمة اقوال الكثير من حاخامات إسرائيل ومنهم الحاخام عوفاديا يوسيف الذي اعتبر العرب افاعي وديدان تحريضا ولماذا لم يحاكم هؤلاء الحاخامات وكذا متطرفون إسرائيليون دعوا علنا الى قتل العرب؟!

يشار الى ان المحكمة قررت تاريخ ١٨/١٢/٢٠١٦ موعدا نهائيا لبدء تنفيذ قرار الحكم ضد الشيخ ابو سارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]