صحة الفم والأسنان هي إحدى الأولويات التي تعنى بها مدرسة ابن رشد الابتدائية لتضمن لأبنائها نوعية حياة جيدة عن طريق نمط حياة صحي خال من الآلام والأمراض.

نظرًا لأن المدرسة ممثلةً بإدارتها وطاقمها تعي أن هذه المرحلة العمرية من حياة أبنائنا تعتبر مرحلة مؤثرة في حياة الانسان حيث يبدأ باكتساب السلوكيات الصحية المستديمة وتنمية المعتقدات السليمة، قررت المدرسة تقديم رسائل صحية منتظمة لأبنائها تكسبهم المهارات الشخصية اللازمة وتمكنهم من اتخاذ القرارات السليمة بما يخص نظافة الفم والأسنان وتعزز لديهم الرغبة بتبني نمط الحياة الصحي السليم. وعليه فقد قامت المدرسة بترتيب محاضرات خاصة بموضوع صحة الفم والأسنان لجميع الطلاب في المدرسة حيث قام الدكتور نبيل نعامنة بتقديم محاضرة زاخرة بالمعلومات لطلاب الصفوف الأولى والثانية في حين قام الدكتور لؤي نعامنة بنقل الرسائل الصحية لطلاب الصفوف الثالثة والرابعة في حين قامت السيدة حنين عرابي بتقديم المعلومات الممثلة بعمل تطبيقي حول تكوين وتنظيف الفم والأسنان.

وقد حملت المحاضرات بين طياتها التوجه لعدة مواضيع أساسية شملت زيادة المعرفة بمشاكل الأسنان وأسبابها؛ زيادة المعرفة عن وسائل حماية ووقاية الأسنان من التسوس؛ معرفة الخطوات التي يجب اتباعها لتحسين صحة الفم والأسنان وزيادة وتيرة استخدام الممارسات الصحية السليمة في مجال صحة الفم والأسنان.

تقديرًا للمشاركين في إعطاء المحاضرات قامت المدرسة متمثلة بمديرتها السيدة ايناس رباح بتقديم شهادات شكر وتقدير لهم مؤكدة على ضرورة الاستمرار بالعمل المشترك والعطاء الدائم لما فيه من مصلحة لطلابنا وزيادة وعيهم الصحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]