أعلنت شركة شركة “بلاكبيري” الكندية المنتجة للهواتف الذكية، أنها ستتوقف عن تطوير وصناعة هاتفها، لتكتب بذلك نهاية أو تاريخ وفاة أحد المنتجات الأكثر شهرة في عصر الإنترنت.

وقالت الشركة، التي كانت فيما مضى أكبر وأهم منتج للهواتف الذكية في العالم إنها ستتوقف عن التصميم بنفسها، وبدلا من ذلك سوف تعهد بهذا التطوير لشركاء.

وهذا الإعلان ينهي أشهر من التكهنات حول ماذا ستفعل “بلاكبيري” في الشركة المنتجة لهاتفها الذكي، الذي تجاوزته تدريجيا شركات مثل أبل وسامسونج.

وعلى الرغم من الشركة جربت خيارات أخرى، مثل استخدام نظام تشغيل جوجل “أندرويد” على هواتفها، لكن لا يبدو أنه هذا قد حقق نجاحا كبيرًا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جون تشن في بيان: “تخطط الشركة لإنهاء جميع عمليات تطوير الأجهزة الداخلية وسوف تعهد بهذه الوظيفة لشركاء”.

وأضاف أن إغلاق هذا الجزء من الشركة الذي يصنع الهواتف سيساعد الشركة على توفير رأس المال، بدلا من ذلك، ستقوم شركات أخرى بتصميم وتصنيعها، ما يغني عن الحاجة لهذا الاستثمار.

وتأمل “بلاكبيري” أنها ستتمكن من استعادة ازدهارها من خلال التركيز على البرمجيات، الذي تقول إنه بدأ في “تطبيقه” في الوقت الراهن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]