وتستمر الانجازات في مدرسة عهد الأهلية للعلوم حورة والتي تؤكد على دور الطالب والمعلم في إحياء أسمى القيم في المجتمع وذلك من خلال احتفال مهيب بذكرى رأس السنة الهجرية وكل ما تحمله الهجرة من معان وعظات، سعيا لبناء مجتمع فعال ومتقدم.
افتتح الحفل الطالب محمد العبرة بتلاوته العطرة لآيات من الذكر الحكيم غشيت الجمهور في سكينة وهيبة، تبعه الأستاذ فايز أبو صهيبان بكلماته الجوهرية وحديثه عن رحمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فقد تحدث عن سعة الدين الشاملة والطريق النورانية التي خطها لنا النبي محمد عليه افضل الصلاة والتسليم لنأخذ بأيدي الناس الى النجاة. وقد تفضل ضيف الحفل الشيخ خالد الددا بموعظة شرحت للطلاب الخطط المحكمة في بناء طريق الهجرة الروحي والمعنوي واستخراج العبر والعظات من مواقف الهجرة.


وقد تخلل الحفل المهيب فقرات فنية متنوعة وزاخرة بالقيم والمعاني ؛ منها القصيدة الشعرية التي تغنت بها الطالبة نجلاء أبو عايش بكمال صفات المصطفى عليه السلام، والتي هفت بقلوب الجميع شوقا الى لقائه صلى الله عليه وسلم. وتبع ذلك كلمة للطالبة انصاف الجلاد والتي تشرح فيها الحكم الالهية المستنبطة من الهجرة النبوية.

ومع برنامج قضايا محورية التي قدمته الطالبة جوليا ابو عايش على الهواء مباشرة واستضافت رجل القانون الاستاذ سامي ابو صهيبان ليتحدث عن مكانة النبي عليه السلام وليرد على المسيئين اليه ثم تحدث الاستاذ سامي عن دور المظاهرات الهاتفة بفداء النبي عليه السلام وعن حرية التعبير عن الرأي. 

وكفقرة تعبر عن انعكاس الدين والمناسبات الدينية في حياتنا اليومية قدم الطلاب مراد القريناوي وانال ابو جعفر ونديم العبرة و سيف الشيخ مسرحية هادفة تجمع بين الجد والفكاهة.

وفي ختام الحفل لخص مدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا الهدف من احيائنا لمثل هذه الايام تعبيرا عن اهمية انتمائنا للقيم الاسلامية وتطبيقها في حياتنا كما وقدم شكره لمركز التربية الاجتماعية الاستاذ مروان ابو جابر الذي عمل على بناء هذا اليوم المفعم بالفعاليات وعلى تدريب الطلاب ودعمهم ، كما وشكر كلا من الاساتذة فايز ابو صهيبان وسامي ابو صهيبان على مشاركتهم النافعة وقدم شكرا خاصا لفضيلة الشيخ خالد الددا على تطوعه في تقديم الكلم الطيب لنفع ابنائنا. وشكر كذلك بحفاوة شديدة الطلاب المشاركين في تقديم الفقرات مشجعا اياهم على العمل الدؤوب وللاستمرار في العطاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]