يتوافد العشرات من رؤساء وقادة العالم إلى إسرائيل للمشاركة بجنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس، الذي شغل في الماضي منصب رئيس الحكومة وعدد من المناصب الأخرى إضافة لكونه من مؤسسي دولة إسرائيل.

الرئيس الفلسطيني بعد تعزيته التي قدمها بالأمس تقدم اليوم بطلب من السلطات الإسرائيلية للمشاركة في الجنازة مع بعض المسؤولين من مكتبه.
وقد قالت مصادر أن أندريه أزولاي المستشار اليهودي للملك المغربي سيشارك رغم أن المغرب ليست بعلاقات رسمية مع إسرائيل حيث لا تزال الدول العربية، باستثناء مصر والاردن والسلطة الفلسطينية، على حالة عداء رسميا مع اسرائيل. 

وزير خارجية البحرين حزين على بيرس!

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد عبر عن حزنه بوفاة بيرس وكتب أنه رجل الحرب ورجل السلام!
وتناقلت مواقع إخبارية عربية أمس أنباء عن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني في الجنازة الجمعة، لكن القاهرة نفت هذه الانباء في حين أبلغ مصدر ديبلوماسي "العربي الجديد" أن وزير الخارجية المصري سامح شكري سيمثل بلاده في الجنازة رغم أن القاهرة لم تؤكد حتى الآن حضور شكري، وكذلك الأمر بالنسبة لعمان التي بدورها لم تعلن حتى الآن عن أي مشاركين في الجنازة.

واضاف المصدر ان الرئيس السيسي بعث ببرقية عزاء الى المسؤولين الاسرائيليين كما هو معتاد في مثل هذه الظروف مع دول صديقة لمصر.
وقالت مصادر أن أمراء من الخليج طلبوا المشاركة في الجنازة لكن لم يعلن عنهم حتى الآن أو إذا ما كانوا فعلًا قد فعلوا ذلك.

قرار عباس على عكس قرار القيادات العربية بالداخل

ويأتي قرار عباس على عكس قرار القيادات العربية في الداخل فقد أكد النواب العرب من القائمة المشتركة أنهم لن يشاركوا في هذه الجنازة كذلك أكد رئيس لجنة المتابعة محمد بركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]