تمكنت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع جهاز الشرطة والضابطة الجمركية في بيت لحم من ضبط شاحنتين تحملان لوحتين تسجيل اسرائيلية بحوزتهن نفايات اسرائيلية في محاولة لافراغها في قرية زعترة شرق بيت لحم .

واشارت سلطة جودة البيئة في تصريح صحفي اليوم بانه في حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر امس الاربعاء تم التلبيغ عن وجود الشاحنتين احداهمها جار ومجرور ، ويقودها شابين يحملان الهوية الاسرائيلية ويحاولان تفريغ الحمولة التي تشمل على 36 برميل بداخلها مادة هلامية لزجه ذات الالوان الاسود والاصفر والاخضر.

وتجري طواقم سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة فحص لبعض العينات التي تم تناولها من اجل فحصها في مختبرات وزارة الصحة للتأكد من طبيعية المواد ومدى خطورتها ، وتتخذ طواقمها اجراءات العمل اللازم والمعمول بها من استجواب للسائقين والتحفظ على الشاحنة واعداد كافة المحاضر والنماذج الخاصة باتفاقية بازل بشان التحكم في النفايات الخطرة والنقل عبر الحدود .

ضرب الإتفاقيات الدولية 

واعتبرت سلطة جودة البيئة عمليات اسرائيل المتواصلة بحق اراضي دولة فلسطين وبيئتها ، ضربا ً للاتفاقيات الدولية البيئية التي اسرائيل طرفا فيها ، مشددة بان دولة فلسطين سجلت انتصارات ميدانية وعملية في الية اعادة النفايات الى مصادرها ، وذلك تنفيذا لمتطلبات اتفاقية بازل الدولية .
ودعت سلطة جودة البيئة ابناء شعبنا الى ضرورة ممارسة مسؤولياتهم الاجتماعية في حماية البيئة من ممارسات " اسرائيل" تجاه اراضينا الفلسطينية المحتلة عام 1967 ، وذلك بالتبليغ عن اي عملية تهريب ونقل للنفايات الاسرائيلية الى اراضينا وذلك من خلال التواصل مع طواقمنا العاملة طوال الوقت او بالاتصال على الرقم المجاني لجهاز الضابطة الجمركية 132 .

ويذكر بان سلطة جودة البيئة في الاونة الاخيرة اعادت شاحنة اسرائيلية محملة بالنفايات بعد ضبطها في محافظة قلقيلية من قبل طواقمها وجهاز الضابطة الجمركية وذلك ضمن استخدامها لاتفاقية بازل الدولية في ملاحقة اسرائيل لانتهاكها المتواصل بحق البيئة الفلسطينية والتي تخضع اسرائيل على اعادة نفاياتها . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]