يبادر نادي الليو في الناصرة، وهو نادي الشبيبة والشباب التابع لمنظمة الليونز العالمية، إلى عقد مؤتمر موسع خاص بشريحة الشباب وذلك يوم السبت، 8.10.2016 في قاعة مار يوسف في الناصرة.

ويهدف مؤتمر الليو الشبابي الاقتصادي الأول إلى طرح مجموعة من القضايا التي تهم شريحة الشبيبة والشباب على وجه الخصوص. وجائت المبادرة إلى تنظيم هذا المؤتمر الفريد من نوعه من مجموعة شباب وشابات ينتمون لنادي الليو العالمي للشباب بهدف تسليط الضوء على قضايا مركزية وجوهرية في حياة الشباب في المجتمع العربي في البلاد.

ماهر شمشوم وهو أحد أعضاء نادي الليو وضح بأن نادي الليو "هو نادي شبابي عالمي يتبع لنادي الليونز العالمية والتي تهدف إلى خدمة المجتمع وتطوير قدراته ومقدراته على مختلف المستويات. كلمة ليو بالإنجليزية تتألف من 3 أحرف هي L (leadership)، أي القيادة، E (Experience)، أي التجربة والخبرة، و O (Opportunity) أي الفرصة. وعلى هذه القيم المهمة يقوم عمل نادي الليو ليدعم القيادات الشابة ويساعد على صقل خبراتها وفتح الطريق للحصول على الفرص لتحقيق النجاحات والتغيير نحو مجتمع أفضل."

أجندة المؤتمر

وحول أجندة المؤتمر قالت ليان سلامة، الناشطة في النادي ومن المجموعة المُنظمة للمؤتمر، "لا يمكن أن نطرح في مؤتمر واحد جميع القضايا والتحديات التي تواجه شريحة الشباب في مجتمعنا. هذا هو المؤتمر الأول المخصص لهذه الشريحة والتي لا يتحدث أحد باسمها ولا يتم وضع قضاياها على الطاولة. في هذا المؤتمر قررنا التركيز على قضايا محددة لكنها مهمة جدا مثل موضوع الإدارة المالية للعائلة الشابة وكيفية التعامل مع موضوع تنظيم وترتيب الجوانب المالية في الحياة اليومية، وأيضا سنطرح قضية السكن وما أسباب الارتفاع الحاد في أسعار العقارات وما هي الحلول المطروحة أمام الأزواج الشابة التي تبحث عن بيت أو شقة. كما وسنخصص فقرة موسعة للنقاش في موضوع التحديات التي تواجه الشباب على صعيد العمل المهني وتطوير مسيرة مهنية ناجحة وأمور أخرى متنوعة".

ويستضيف المؤتمر خبراء في مختلف المجالات وعلى رأسهم السيد أيمن سيف مدير سلطة التطوير الاقتصادي والسيد جعفر فرح مدير جمعية مساواة إضافة إلى مجموعة من المبادرين الشباب منهم الدكتور محمود كيال والمهندس عماد يونس وغيرهما، بالإضافة إلى الفنان الكوميدي حنا شماس الذي سيرافق المؤتمر في فقرات كوميدية متنوعة.

المقاول ورجل الأعمال سليم لحام، أحد مؤسسي نادي الليونز في الناصرة علّق على انعقاد المؤتمر قائلا بأن "انعقاد مؤتمر الليو الشبابي الأول يأتي في إطار المساعي والنشاطات التي يدعمها ليونز الناصرة من أجل تطوير وبناء مجتمع محلي أفضل للجميع. طرح ومعالجة القضايا الحارقة التي تؤرق بال الشبيبة والشباب في مجتمعنا هو أمر يتماشى مع أهداف ورؤية الليونز ونحن على ثقة بأن هذا المؤتمر سيتحول إلى حدث سنوي مركزي لجمهور الشباب في مجتمعنا وندعو جمهور الشبيبة إلى حضوره."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]