قام النائب عن القائمة المشتركة د. يوسف جبارين بزيارة عمل إلى مجلس طرعان المحلي، حيث التقى مع رئيس المجلس السيد عماد دحلة، بمشاركة عضو المجلس المحلي السيد عبد الحميد خير الله، ومدير قسم المعارف السيد سامي عدوي.

وعرض دحلة خلال الجلسة المشاريع التي يقوم بها المجلس في المجال المعماري، تطوير البنى التحتية، المواصلات العامة بالبلدة، وتطوير الخدمات الاجتماعية والثقافية والتربوية في البلدة.

كما وتحدث دحلة عن الطلب الذي قدمه المجلس لتوسيع مسطح البلدة، مؤكدًا على حق أهالي طرعان بامتلاك 12 ألف دونم تم تسجيلها رسميًا كأراضٍ وقفية لصالح أهالي البلدة منذ فترة الانتداب البريطاني. كما وعرض دحلة خارطة الحيّ السكني الجديد الذي سيقام قريبًا في بلدة طرعان، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على متانة النسيج الاجتماعي الذي يميز القرية. وقد أثنى جبارين على دَور وجهود رئيس المجلس وإدارته في رفع مكانة طرعان العمرانية والاجتماعية وعلى العمل الجاد والمخلص من أجل تطوير البلدة وتوفير الاحتياجات المختلفة لكل أهلها.

ثم قام النائب جبارين بزيارة المدرسة الثانوية بالبلدة، والتقى بمدير المدرسة ناظم زحالقة والهيئة التدريسية فيها، حيث تم تناول قضايا تعليمية وتربوية في طرعان عامة والمدرسة الثانوية تحديدًا، خاصةً وأن هناك ارتفاعًا متواصلًا وجديًا بنسبة عدد الطلاب الحاصلين على شهادة البچروت في البلدة.

وقدم جبارين محاضرة لطلاب الحوادي عشر حول الحقوق الجماعية والتاريخية للأقلية العربية الفلسطينية في البلاد، مؤكدًا على أنّ الجماهير العربية تعاني من تمييز تاريخي ممنهج في قضايا مركزية، خاصةً في كلّ ما يتعلق بالأرض والهوية، وبميزانيات التعليم وفرض مناهج تعليمية تتنكّر للهوية الفلسطينية واستثناء المهنيين والأكاديميين العرب من دائرة التأثير والقرارات. كما وتطرق جبارين إلى أحداث هبة القدس والأقصى، بمناسبة الذكرى السنوية لهذه الهبة، مستعرضًا أسبابها وتداعياتها على مكانة الجماهير العربية.

وفي ختام الزيارة شكرت إدارة المدرسة النائب جبارين على زيارته، وأثنت على نشاطه المتواصل وإسهامه في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن حقوق الأقلية العربية بالبلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]