زارت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم النصب التذكاري لشهداء هبة اوكتوبر في الناصرة وكفركنا وشارك في الزيارة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة والنواب ايمن عودة وجمال زحالقة ويوسف جبارين الشيخ كمال خطيب واخرين، وقام باستقبالهم رئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي القى كلمة بهذه المناسبة.

بركة: لن نتهادن ولن نسكت على كل السياسات التي تستهدف شعبنا

وقال محمد بركة: أننا اليوم نؤكد مجددا أن لا نسيان ولا غفران، لهذه السياسة وهذا النهج الذي يحرمنا من حقنا بالحياة الطبيعية على أرض الوطن والأجداد. ونستذكر شهداءنا، شهداء شعبنا عامة، الذين سقطوا على مذبح عقلية الحرب والاحتلال والعنصرية.

وجاء هذا مع بدء نشاطات احياء الذكرى الـ 16 لهبة القدس والاقصى، بالزيارة التقليدية التي تبادر لها "المتابعة" لأضرحة الشهداء والنصب التذكارية.

وتابع: إن رسالتنا في احياء الذكرى، هو التأكيد مجددا على رسالتنا الى المؤسسة الحاكمة، بأن لن نتهادن ولن نسكت على كل السياسات التي تستهدف شعبنا في جميع أماكن تواجده، وسياسة التمييز العنصري، التي تستهدف وجودنا، وبالذات في هذه المرحلة التي يتصاعد فيها خطاب ونهج التحريض العنصري على جماهيرنا.

المتابعة تدعو الى مشاركة واسعة في سخنين

ودعا بركة الى أوسع مشاركة في المسيرة المركزية الوحدوية التي ستنطلق في الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت من شارع الشهداء في مدينة سخنين، وتنتهي عند النصب التذكاري ليوم الارض الخالد في المدينة.

ومن الجدير ذكره، أن فعاليات الزيارات بدأت منذ صباح اليوم السبت، في قرية جت إلى ضريح الشهيد رامي غرة، ثم انطلقت قافلة السيارات الى قرية معاوية، لزيارة ضريح الشهيد أحمد صيام، ومنه الى مدينة ام الفحم حيث ضريح الشهيد محمد جبارين. وواصلت، حيث زيارة النصب التذكاري واضرحة الشهداء إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك. ومنها الى قرية كفركنا حيث الشهيد محمد خمايسي، ومنها الى كفرمندا حيث الشهيد رامز بشناق. ومنها الى قرية عرابة حيث الشهيدين، علاء نصار وأسيل عاصلة، ومنها الى مدينة سخنين، حيث الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]