وصلت مساء اليوم السبت، الفتاة الفلسطينية رغد الخضور (17 عاما) إلى مجمع فلسطين الطبي بعد أن أفرجت عنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب اعتقلها منذ 16 الشهر الماضي، وهذا يؤكد أن ما جرى معها ومع خطيبها فارس الخضور هو حادث سير وقع قرب بني نعيم شمال مدينة الخليل، وليس عملية دهس كما زعم الاحتلال.

افادة الخضور 


وقالت الخضور، لــ"بكرا"، لدى وصولها إلى مجمع فلسطيني، إنه أثناء تواجدها مع خطيبها أطلق جنود الاحتلال النار عليها ما أدى لاستشهاد خطيبها وإصابتها بجروح خطيرة، دون أن تعرف تفاصيل ما جرى أو سبب إطلاق النار.

ولا تقوى الخضور على الحركة وقد نقلت على حمالة إلى الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي لإجراء فحوصات أولية لها قبل متابعة علاجها الذي قد يحتاج إلى فترة طويلة من الزمن كما يوضح الاطباء.

وأوضحت الخضور أنها لا تسطيع تحريك الجزء السفلي من جسدها، خصوصا أن الاصابة قريبة من مركز الاعصاب ومن العمود الفقري.

وأوضحت أنه فور وقوع الحادث قدمت طواقم الاسعاف الإسرائيلية العلاج لها ونقلتها إلى أحد المشافي الإسرائيلية في الداخل، قبل أن يفرج عنها اليوم وتحول إلى مجمع فلسطيني الطبي بمدينة رام الله.

وشكرت الخضور كل من ساهم في توفير الإفراج عنها وعلى رأسهم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ووزارة الصحة التي تعهدت بتوفير العلاج الطبي لها في المشافي الحكومية ونقلها إذا استلزم الأمر للعلاج في مراكز متخصصة بتعليمات من القيادة.

اهتمام مؤسساتي فلسطيني 

من جانبه، قال وزير الصحة د. جواد عواد، لـ"بكرا"، إن تعليمات واضحة صدرت من سيادة الرئيس ومن رئيس الوزراء رامي الحمد الله لتوفير العلاج كاملا لهذه الفتاة، مشيرا إلى أن المجمع على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات مشابهة لحالة الجريحة رغد فهناك أخصائيين بجراحة الأوعية الدموية وجراحة الاعصاب وسنعمل على توفير العلاج اللازم لها لتعود إلى عائلتها سالمة.

إلى ذلك قال د. أحمد البيتاوي مدير مجمع فلسطيني الطبي، إن التقييم الاولي لحالتها أنها مستقرة وهي مصابة بضعف بالأطراف السفلية وهذا يعني أن الرصاص كان قريب من النخاع الشوكي والعمود الفقري، ولديها ضعف في الجهة اليمنى أكثر من الجهة اليسرى، إضافة لإصابات في البطن، وهي بحاجة لعلاج ومتابعة ثم تأهيل، ولكن بشكل عام وضعها مطمئن وستعود وتسير على قدميها مجددا بعد فترة من الوقت.

من جهته، قال محامي وزارة شؤون الأسرى كريم عجوة، المشرف على الوضع القانوني للفتاة الخضور، إن هيئة الأسرى كانت على متابعة مستمرة لحالة الفتاة الخضور وجميع الأسرى المصابين، وقد قمنا بزيارتها في العناية المكثفة وكانت إصابتها في البطن والخضر، ثم نقلت لجسم العظام، وصدر قرار بالإفراج عنها يوم أمس وقرار وهذا يؤكد ان براءتها ونحن نتابع هذا الموضوع بجميع حيثياته في وزارة الأسرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]