الشريط الأخباري

مركز أركان يقيم ورشة عمل بعنوان الساعة "الخامسة والعشرون"

موقع بكرا
نشر بـ 12/10/2016 08:00
مركز أركان يقيم ورشة عمل بعنوان الساعة

إن وقتك أمانه بين يديك وهو الشيء الوحيد الذي تملكه، فخطط لاهدافك واسعى اليها وقسم وقتك بشكل منظم ومناسب لك ، ولا تؤجل عمل اليوم الى الغد .

الساعة الـ25 الخامسة والعشرون هي عنوان ورشة العمل الخاصة لجمهور النساء العاملات وصاحبات المصالح ، الذي يقيمه مركز اركان للتنمية البشرية تحت اشراف المدربة المتخصصة رلى بلال، والذي يأتي ضمن المحاضرات واللقاءات المتعددة التي يقيمها مركز أركان لجمهور النساء العاملات وصاحبات المصالح، والذي يتناول قضايا الوقت والضغوطات النفسية والحياتية، وكيف يمكن الاستفادة من عامل الوقت في حياتنا اليومية والعمل على ادارة ايام الاسبوع عن طريق الاستغلال الصحيح للوقت من اجل التوفيق ما بين البيت والعمل وعن اعطاء جميع البرامج الحياتية من العمل والعائلة والبرامج الاجتماعية والجانب الصحي والترفيهي للنساء العاملات وعائلاتهن، والتوفيق ما بين كل ذلك بدون ان يأتي على حساب برنامج اخر بشكل منظم وبطرق واساليب ناجحة بعيدة عن الضغط النفسي وبعيدة عن التشنجات والمشاكل التي تصيب النساء العاملات والتي يظل عامل الوقت مثل السيف المسلط على رقابهن، ولن تؤدي الى أي نجاح ولا الى أي عمل مجدي او حل أي مشكلة تواجه النساء سوى مزيدا من التعقيد ومزيدا من اضاعة الوقت ومزيدا من تراكم المشاكل وعدم حلها بطرق صحيحة، تظل عالقة او نتعاطى معها باسلوب خاطئ قد يؤدى الى نتائج خاطئة تنعكس على مجمل حياتنا اليومية .

تناولنا خلال الورشة التدريبية كل ما يتعلق بهذا المورد الهام وكيفية الاستفادة منه وذلك من خلال تدريبات عملية وتطبيق نظريات وقوانين مهمة ، خرجت كل مشتركة مع برنامج واضح وحلول عملية لترتيب حياتها بشكل افضل واستخلاص العبر بان الادارة الصحيحة لذاتنا ولوقتنا تضيف الى حياتنا ساعات اطول اذا احسنا استغلال الاوقات الضائعة . ويأتي عنوان الورشة الساعة الـ25 الخامسة والعشرون كتعبير عن استغلال ال24 والاربعة والعشرون ساعة -عدد ساعات النهار- مع زيادة ساعة ليكون يومك مكتمل يغطي كل برامجك الخاصة من العمل والاسرة والبرامج المختلفة لك على مدار يومك هذا تفتح عيناك منذ الصباح لاستقبال يوم جديد .

احد عوامل النجاح في الحياة، هو استغلال للوقت الجيد فالانسان الناجح هو من استطاع أن ينظم ويستغل كل ثانيه من وقته لهذا كان حديثنا عن ادارة الذات وليس ادارة الوقت حيث ان الوقت ثابت ومنظم ومتساوو لكل الناس، وعن طريق اليات وتدريبات بسيطة يمكننا الحصول على نتائج افضل.
أن إضاعة الوقت فيما لا يفيد ، تعني انك لا تستطيع أن تصل للأهداف التي وضعتها لنفسك لتحقيق النجاح والسعادة المطلوبة في حياة كل انسان ، فالذي يعرف قيمة وقته يعرف قيمة حياته ، فإن الوقت كنز ثمين يجب استغلاله في ما ينفع ويحقق فيه النجاح والفائدة فقيل عن الوقت منذ القدم " إن الوقت من ذهب" ودرب نفسك على نظام ثابت في النوم والاستيقاظ والخروج والراحة ...الخ، فهذا النظام سوف يساعدك على ترتيب حياتك بشكل منظم ومريح .

حدد الوقت الذي تكون فيه ذروة نشاطك كل يوم واستغله في الأعمال الهامة وهذا عادة ما يكون في ساعات الصباح الباكرة ، وابتعد عن التأجيل فاذا انتظرت لعدة ايام فسوف يأخذ منك الأمر وقتاَ أطول ، جزء المهام الكبيرة الى عدة مهام صغيرة وانجز الواحدة تلو الاخرى وتذكر أن التأجيل أكبر مضيعة للوقت." لا تؤجل عمل اليوم الى الغد ".

أن " الوقت"هو أثمن ما لدينا، فلنضعه نصب اعيننا دوما لان اليـوم الذي يمضي لن يعود ،يجب ان نقضيه بفرح وسعادة ، ولنستمتع به فهو احد اهم الحوافز للنجاح والتقدم وكما يقول د. ابراهيم الفقي: " عش كأنه اخر يوم في حياتك" .


 

أضف تعليق

التعليقات