إذا اخترت مائدة بطراز مودرن فيمكنك استخدام نوعين أو لونين من الكراسي، مما يضفي لمسة حديثة على طاولة الطعام.

 - يجب أن تتمتع غرفة الطعام بعوامل الراحة وذلك من خلال اختيار أثاث مناسب لمساحة الغرفة، مع الأخذ في الاعتبار الفراغات الواجب تواجدها في المكان، فمثلاً يجب ترك 70 سنتيمتراً على الأقل خلف كل كرسي، و60 سنتيمتراً بين الكراسي إذا كانت بلا أذرع جانبية، على أن تحدّد المسافة بين كل كرسي وآخر بـ 15 سنتيمتراً عند وجود أذرع جانبية لها.. وهذه الفراغات تسمح بسهولة الحركة دون ازعاج للجالسين.

 - يجب اختيار تصميمات المقاعد التي توفر الراحة أثناء تناول الطعام، وعدم الإنجراف وراء التصميمات العصرية التي قد تكون غير عملية، مع ملائمة المقاعد للديكور العام.

 - اختاري المائدة ذات الشكل المستدير أو البيضاوي في الأماكن الصغيرة، فالشكل المستطيل لن يكون عمليا في غرفة الطعام الصغيرة حيث يعوق الحركة

- في غرف الطعام صغيرة المساحة يمكنك استخدام طاولات الطعاشم التي يمكن ضمّها وفتحها لتوفير المكان

- استخدمي المرايا في ديكور غرفة الطعام لإضفاء الاتساع والفخامة الملكية على الأجواء.

 - انتقي طاولات الطعام من مواد قابلة للتحمل ولا تختاري الأشكال العصرية دون تفكير، فبعض الخامات الزجاجية أو المعدنية قد لا تلائم احتياجاتك واحتياجات عائلتك وضيوفك.

- تجنّبي استخدام طاولات الطعام حادة الزوايا، فهي تشكّل خطورة على الصغار والكبار، وكذلك الطاولات ذات الواجهات الزجاجية غير محكمة التثبيت.

- عند اختيار طاولة طعام خشبية مغطاة بقشرة صناعية (مثل الحال مع الخشب من نوع MDF) يجب تجنب انسكاب السوائل أو تعرضها للشمس حتى لا يتعرض السطح للضرر والتقشر بشكل لا يمكن إصلاحه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]