اجتمع مساء أمس الخميس، ممثلين عن عائلة طربيه وأخرين من عائلة حيادري، في منزل عادل محمود طربيه 'أبو محمود'، تضامنا معه، ومع بيته في أعقاب الحادث الذي يعتبر سابقه في سخنين، وفق ما جاء في البيان الصادر عن اللجنة المنتدبة من العائلة.

ثلاثة عشر رصاصة فوق كفن كامل مع كل توابعه على سيارته الخاصة 

وجاء في البيان' قام مجهولون بتهديد عادل محمود طربيه وعائلته في الليل بين الثلاثاء والأربعاء، وقاموا بطريقة مبتذلة بوضع ثلاثة عشر رصاصة فوق كفن كامل مع كل توابعه على سيارته الخاصة أمام منزله، وقاموا بإرسال رسائل نصية تحتوي على تهديد واضح وجلي، أرسلها الجناة جاء فيها ( على بوز الطندر انزل، هذا كفنك، وكفن ابنك ، وكفن العنان، نحن نختار الزمان والمكان والوقت المناسب، لا سلام ولا خير على بيتك وأهلك من هذا اليوم وصاعدا!!)'.
وعبر المجتمعون عن تضامنهم الكامل مع بيت وعائلة عادل محمود طربيه، وأكدوا على نبذ ظاهرة العنف في المجتمع العربي بشكل عام، وسخنين بشكل خاص.

 نطالب الشرطة بالعمل بدون تقاعس

وأدان البيان الحادث قائلا 'إن هذا العمل هو عمل جبان، ويجب التكاتف والدعم التام للمجني عليه، وأي مس بالسيد عادل طربيه يعد مساس لكل عائلة طربيه ولكل سخنين فردا فردا، وأن أي تهديد له يعتبر تهديد لكل عائله طربيه ولكل سخنين التي تعتبر عائله واحدة، فهذا الاعتداء المؤسف حادث لا يستهان به ولن يسكت عليه'.
وأكمل البيان ' نشهد للمجني عليه، عادل محمود طربيه، بأنه مواطن صالح، معروف عنه حسن السمعة والأخلاق الحميدة، والعطاء والتطوع لما فيه مصلحة البلد، نؤكد أن لا أعداء له، ولا يوجد لديه أي خلاف مع أي شخص كان'.

ووجهت اللجنة المنتدبة برسالة من خلال البيان للشرطة وأذرعها قائلين ' نطالب الشرطة بالعمل بدون تقاعس وبأسرع وقت للكشف الفوري عن هوية الجاني، ونحمل الشرطة المسؤولية عن تفشي ظاهرة العنف في المجتمع العربي، فتقاعس الشرطة هو بمثابة تغذية للعنف في المجتمع'.
ويذكر أنه خلال الاجتماع تقرر عدة خطوات لمتابعة القضية، منها انتداب لجنة لمتابعة قضية الاعتداء مقابل الجهات الرسمية بما في ذلك الشرطة، والتوجه لأئمة المساجد بطلب أن تكون هذه الحادثة بشكل خاص، وظاهرة العنف في المجتمع بشكل عام موضوع صلاة الجمعة اليوم، ومحاربة العنف من خلال المساجد.

عقد اجتماع عاجل مع اللجنة الشعبية في المدينة، لتحديد الخطوات المستقبلية.

ووجه البيان رساله الى أبناء سخنين الغيور على بلدهم طالبين ' نبذ العنف وظاهرة العنف بكل أشكالها، والعمل على الحفاظ على النسيج الاجتماعي في المدينة، والتروي وعدم توجيه أصابع الاتهام لأي شخص في هذه المرحلة'.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]