الشريط الأخباري

مركز الطفولة يطلق مشروع " لون بلدك بالحياة" لمناهضة العنف

موقع بكرا
نشر بـ 15/10/2016 09:00
مركز الطفولة يطلق مشروع

انطلق يوم أمس الجمعة  (14/10) مشروع مناهضة العنف تحت شعار "لون بلدك بالحياة"، وذلك من خلال اللقاء التدريبي الأول، الذي عقد في مركز الطفولة في مدينة الناصرة وشارك فيه عشرات المتطوعين من المدينة والمنطقة.

"لون بلدك بالحياة" المشروع الناشط في اطار مركز الطفولة، هو مشروع يعمل على تعزيز قيمة التطوع في المجتمع والقيادة الشابة، كما ويعمل على تعزيز الانتماء للمدينة والحد من ظاهرة العنف المستشرية في المجتمع إلى جانب نشر ثقافة التكافل الاجتماعي.

ينطلق مشروع "لون بلدك يالحياة" هذا العام في مدينة الناصرة وضواحيها، حيث يتم تدريب 20 متطوعًا في مواضيع أساسية ومختلفة كالهوية، الشخصية، الاتصال والتواصل والتغيير المجتمعي، وفي المرحلة التالية، يعمل كل متطوعين اثنين على استقطاب عشرين طالبًا في المرحلة الاعدادية والثانوية، للعمل معهم حول المضامين التي ذكرت سابقًا، خلال العام الدراسي الحالي، ليتم تتويج العمل في مبادرة تهدف الى مناهضة العنف.

سمر عزايزة: هنالك عدة عوامل تؤثر على تنامي العنف في المجتمع

وفي هذا السياق، تقول سمر عزايزة، مركزة مشروع "لون بلدك بالحياة"،: "من منطلق إيماننا بالحق في الكرامة وسلامة الجسد، سيتم العمل خلال هذا العام حول مناهضة ظاهرة العنف، نحن نرى أن هنالك عدة عوامل تؤثر على تنامي العنف في المجتمع، لهذا وكمجتمع مدني علينا اخذ دور فعال في هذا الجانب وتفعيل الشباب وإعطائهم زمام الأمور للتغيير والعمل على صب طاقاتهم في مشاريع جماهيرية تخدم مجتمعنا".

فراس أبو خلف: هنالك مجموعة مليئة بالطاقات التي تريد التأثير على المجتمع بصورة ايجابية لمنع ظاهرة العنف

وفي نفس السياق، يقول فراس ابو خلف من كفركنا متطوع في المشروع: "لقد رأيت ان من واجبي كشاب ان اخذ دور في التغيير المجتمعي والعمل حول ظاهرة العنف خاصة بعد الحادثة الاخيرة الواقعة في بلدي كفركنا، ومنذ بداية المشروع رأيت ان هنالك مجموعة مليئة بالطاقات التي تريد التأثير على المجتمع بصورة ايجابية لمنع ظاهرة العنف، المشروع رائع ونحن سنعمل سويا على التغيير لنصل الى مجتمع امن"

أضف تعليق

التعليقات