بادرت بلدية عرابة أمس الأول السبت الى عقد اجتماع، دعت اليه اصحاب القسائم في منطقة 6 للاستماع لاخر التطورات على الخارطة ونسبة الاقتطاع من الاراضي بحضور رئيس البلدية علي عاصله، رئيس لجنة التنظيم "ليف هجليل" سخنين، ومخطط الخارطة الحاج عبد ياسين وادارة البلدية، والذي أُقيم في مركز محمود درويش في عرابة.

تخطيط لبناء 8 آلاف وحدة سكنية تستوعب حوالي 20 الف نسمة

بداية سرد رئيس بلدية عرابة علي عاصله مسيرة البناء والتخطيط واكد من خلالها على ايداع 22 خارطة مفصله منها ما اقر ومنها في مرحلة الاقرار والنشر، وان هناك تخطيط لبناء 8 آلاف وحدة سكنية تستوعب حوالي 20 الف نسمة، كما وشكر المخطط عبد ياسين واللجنة الاستشارية التي تعمل بمهنية".

من جهته قال نبيل ظاهر رئيس لجنة التنظيم "ليف هجليل" سخنين: لدينا 19 مستشارًا في اللجنة يعملون دون مقابل، وذلك لنشر خارطة منطقة 6 التي من المتوقع ان يتم الانتهاء منها في شهر شباط القادم، وعندها بامكاننا اعطاء تراخيص للسكان لحوالي 4100 وحدة سكنية بمساحة 1530 دونم في الحي الغربي والشمالي من عرابة، ومنها مناطق صناعية، سنتقبل الاعتراضات لغاية شهر 11 وسنستمع لكل الاعتراضات ونعمل على ايجاد حلول ملائمة ولن نقع في اخطاء مخطط حمايس في المنطقة الغربية.

نسبة الاقتطاع بين 32 الى 33% ويتوجب التعاون

وأضاف: نسبة الاقتطاع بين 32 الى 33%، اما بخصوص ملعب البلدية فالتراخيص جاهزة لبناء استاد وننتظر المناقصة لبناء حتى نهاية هذا العام، كل الخوارط المفصلة الـ 22 تشمل بناء 8 وحدة سكن لتبنى مدينة عرابة الجديدة.

وسرد مخطط الخارطة الحاج عبد ياسين عن مسيرة التخطيط مؤكدا على اهمية التعاون لما فيه مصلحة كل اهالي عرابة من نسبة الاقتطاع واستغلالها للمؤسسات والبنية التحتية لتصبح عرابة بلد حضارية متطورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]