ما زالت قضية الارض والمسكن، هي القضية التي تشغل بال الشارع السخنيني، وبعد ان استجاب رئيبس بلدية سخنين مازن غنايم لطلب كتلة المعارضة بعقد اجتماع لبحث عدة امور تتعلق بالارض والمسكن، رفضت كتلة المعارضة في سخنين المشاركة في هذا الاجتماع الذي كان من المتوقع عقده امس الثلاثاء، وذلك بسبب استثناء غنايم "الحراك الشبابي" من المشاركة في هذا الاجتماع ومعارضة اللجنة الشعبية لحضور هذا الاجتماع ، وعليه قام عضو اللجنة الشعبية الشيخ علي ابو ريا بتقديم استقالته من اللجتة الشعبية في سخنين، الامر الذي ادى الى عدم انعقاد الاجتماع.

علي ابوريا:" وكل طرف يريد استغلال القضية لحزبه وصالحه أو ضد طرف آخر لغاية خاصة"

هذا وبرر الشيخ علي ابو ريا استقالته ببيان صدر عنه جاء به :" "إنني وبعدما ما آلت إليه الأمور في بلدي سخنين (خاصة في قضية الأرض والمسكن)، حيث تبين لي بشكل واضح أن جميع الأطراف المعنية قد سيست الأمر تسييسا شبه كامل، وكل طرف يريد استغلال القضية لصالحه، ولم أعد أرى من يريد مصلحة سخنين في هذه القضية ويريد لها الحل السليم والوصول بها إلى بر الأمان وتحقيق مطالب أهالي سخنين وخاصة الأزواج الشابة في توفير مسكن كريم وملائم من أرض آبائنا وأجدادنا، إلا من رحم ربي".
وأكمل الشيخ علي قائلا "وإنني كعضو ممثل عن الحركة الإسلامية في اللجنة الشعبية والتي عملت فيها مع إخواني سنين عديدة حتى هذه الساعة أرى وأسمع التجاذبات والتقطبات والخلافات والمداخلات داخل اللجنة، وكل طرف يريد استغلال القضية لحزبه وصالحه أو ضد طرف آخر لغاية خاصة أو حزبية ضيقة، وبعدما رأيت استغلال المواقع المحلية لكل موقف من مواقف اللجنة الشعبية وأعضائها وغيرها من الأطراف لصالحها أو ضد خصومها، لدرجة إحداث الفتن غير آبهين بنتائجها وتعكير السلم الأهلي في سخنين إلى درجة خطيرة".

افضل خدمة بلدي من على منبر المسجد 

وأضاف الشيخ علي أبو ريا في رسالته "فقد رأيت من المناسب وبالتشاور مع إخواني في الحركة الإسلامية وفي هذا الوقت بالذات تقديم استقالتي من اللجنة الشعبية ‏حتى أبقى حياديا وقريبا من الجميع، وأن أساهم في حل أزمة الأرض والمسكن وغيرها من الأزمات ما استطعت، وأُفَضِّلُ في هذه المرحلة أن أخدم أهل بلدي من خلال منبر مسجد النور ومن خلال إطار الإخوة الأئمة الكرام في الدعوة إلى الله وإصلاح ذات البين ما استطعنا إلى ذلك سبيلا،وأن نعمل لخدمة جميع أهالي سخنين على اختلاف انتماءاتهم وعائلاتهم". واختتم بتوجيه رساله يدعو فيها لـ "الترفع عن المصالح الحزبية الضيقة ووضع مصلحة سخنين كل سخنين فوق كل اعتبار.

المعارضة تهدد بالمقاطعة بسبب عدم دعوة اللجنة الشعبية والحراك الشبابي

وكانت كتلة المعارضة في بلدية سخنين بعثت رسالة الى رئيس البلدية مهددة بعدم المشاركة في اجتماع البلدية اذا لم يحضره "الحراك الشبابي واللجنة الشعبية وجاء في نص الرسالة :-

لحضرة
السيد مازن غنايم - رئيس البلدية المحترم
تحيه وبعد,
الموضوع : دعوة لجلسة غير عادية للمجلس البلدي
بموضوع سمسرة الأراضي ,والمشروع السكني " الثمن للساكن "
1. كنا قد تقدمنا بطلب لحضرتك بتعيين جلسة غير عادية بخصوص الموضوع أعلاه وقد طلبنا منك دعوة كل من :
ممثلين عن اللجنة الشعبية في سخنين للمناقشة والمشاركة في بحث المواضيع أعلاه
ممثلين عن الحراك الشبابي للمناقشة والمشاركة في بحث المواضيع أعلاه
السيد سليمان عثمان – مهندس البديه
المحامي شادي غنطوس– المستشار القضائي للبلدية
السيد محمود خلايله – مراقب البلدية
2. وقد تم تعيين جلسه اليوم مساءا وقد سمعنا في مقابلة لك عبر وسائل الاعلام بأنك لا تعترف بالحراك الشبابي وترفض دعوتهم للجلسة , وهنا نسألك اليس أنت من دعانا لإجتماع في يوم 16/10/6 وذلك بناء على طلب من الحراك الشبابي وهل هؤلاء الأشخاص ليسوا بمواطنين من سخنين ومن شبابها الذين حرموا من الحصول على اراض أو شقق سكنية كانوا ينتظرونها منذ أعوام , ألا يجب عليك حضرة الرئيس الإستماع الى همومهم أو شكواهم أو أرائهم بموضوع هام كهذا , اليس أنت من قلت أن أبواب البلدية مفتوحة أمام المواطنين للسؤال والإستفسار , فلماذا ترفض مطلبنا وتقصي شباب ولا تريد سمعهم .
3.كما نعلمك بأن نائبك السيد منيب طربيه أرسل مساء البارحة في الساعة 19:24 عبر الواتس أب رسالة من خلالها دعا اللجنة الشعبية لحضور الجلسة التي عينتها اليوم , ألا تعلم حضرة الرئيس بأن دعوة متأخرة كهذه لا يمكن قبولها خاصة وأن الحديث يدور عن لجنة يجب أن تجتمع وتتجهز بطريقة توافقية لعرض موقفهم بالموضوع أعلاه . هل تعلم أنه بسبب الدعوة المتأخرة وإقصاء الحراك الشبابي وعدم دعوتهم للجلسة كان سببا لإعلان أغلبية أعضاء اللجنة بعدم حضورهم الجلسة .
4.نذكرك بأنه تم دعوتنا يوم السبت 16/10/15 فلماذا لم ترسل دعوة للجنة الشعبية في اليوم ذاته ولماذا ترفض اليوم دعوة الحراك الشبابي كما هو مطلوب في رسالتنا !!
5.بما أن مطلبنا لم يتحقق وبما أنك لم تدعو ممثلين عن اللجنة الشعبية والحراك الشبابي فإننا نعلن عن مقاطعتنا لجلسة اليوم ونطلب إلغائها والدعوة لجلسة أخرى بحضور المذكورين في البند 1 أعلاه .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]