أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن النظام التركي أقدم على ارتكاب مجزرة ذهب ضحيتها أكثر من 150 من المدنيين باستهداف الطيران الحربي التركي يوم أمس الأربعاء بلدات بريف حلب الشمالي.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش إن "هذا العدوان السافر الذي استهدف المواطنين الأبرياء يعد تطوراً خطيراً من شأنه أن يزيد في تعقيد الموقف"، وتابع "تحذر القيادة من أن أي محاولة لتكرار خرق الأجواء السورية من قبل الطيران الحربي التركي سيتم التعامل معه وإسقاطه بجميع الوسائط المتاحة".

وحذر البيان من أن "هذه الأعمال غير المسؤولة ستؤدي إلى عواقب وخيمة تهدد أمن المنطقة واستقرارها وتسهم في تمدد الإرهاب وانتشاره".
وذكر بيان قيادة الجيش أن الطائرات التركية استهدفت المدنيين في قرى وبلدات حساجك، الوردية، حسية، غول سروج، سد الشهباء، إحرص، أم حوش في ريف حلب الشمالي.

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن الجيش التركي في وقت سابق تنفيذ مقاتلاته 26 غارة داخل الأراضي السورية شمال مدينة حلب.
وتشارك الطائرات التركية في عمليات قصف في الأراضي السورية ضمن عمليات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة داعش.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ذكروا في الأمس قيام مقاتلات تركية باستهداف مواقع تابعة لقوات سورية الديمقراطية في قرى وبلدات بريف حلب الشمالي.وذكر الناشطون أن الطائرات التركية استهدفت مواقع لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي و وحدات حماية الشعب الكردية في قرى سروج وكسار والحصية و أم حوش و أم القرى بريف حلب الشمالي، وفي حين لم يذكر الناشطون حصيلة القتلى، ذكر موقع "ترك برس" أن الطائرات التي نفذت 18 غارة "تمكنت من قتل 160- 200 إرهابياً"، بحسب تعبير الموقع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]